خلال محاضرة علمية بجامعة أسيوط.. نائب وزير الصحة والسكان تناقش تنفيذ مبادرة «الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية» وتعلن تشكيل لجنة لمتابعة... مجلس كلية الطب بجامعة أسيوط يكرّم الدكتور أحمد المنشاوي تقديرًا لمسيرته وجهوده في دعم الجامعة ”آل غزالي” تنظم صالونا ثقافيا ببني عدي لاكتشاف المواهب ونشر الثقافة ورعاية الإبداع في ربوع القرى محافظ أسيوط يهنئ سيدات بترول أسيوط للكرة الطائرة جلوس بعد التتويج بوصافة الدوري الممتاز للجمهورية محافظ أسيوط يتابع أعمال الجمعية الزراعية بقرية ريفا وانتظام صرف الأسمدة للمزارعين محافظ أسيوط يفاجئ وحدة طب الأسرة بقرية ريفا للاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين الدكتور المنشاوي يعقد اجتماعًا تنسيقيًا مع نائب وزير الصحة والسكان لمناقشة آليات تنفيذ مبادرة ”الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية” بجامعة أسيوط... الدكتور المنشاوي ونائب وزير الصحة والسكان يوقعان بروتوكول تعاون لتفعيل مبادرة ”الألف يوم الذهبية” والاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية النائبة اسماء حجازى تتقدم بطلب إحاطة حول تنفيذ أعمال الصيانه بالمدارس أثناء الدراسة وحجم موازنات الصيانه المخصصة للمدارس بيان توضيحي من جامعة أسيوط جامعة أسيوط تنفي شائعات اعتذار رئيسها عن منصبه وتؤكد استمراره حتى نهاية فترته القانونية مجلس خدمة المجتمع بجامعة أسيوط يناقش خطط التنمية المجتمعية ويعتمد قافلة الحواتكة التنموية
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

جامعة أسيوط تشهد ختام فعاليات ”مبادرة نبضك حياتك” د. المنشاوي: الجامعة تهتم بدعم كافة الأنشطة الرياضية وتحفيز الطلاب على المشاركة الفعالة


تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط، اختتمت إدارة اللياقة البدنية بالإدارة العامة لرعاية الطلاب؛ فاعليات مبادرة "نبضك حياتك" لطلاب وطالبات كليات الجامعة، والمدن الجامعية، والتى نظمتها الإدارة بمراكز التدريب الرياضية، خلال الأشهر؛ أكتوبر، ونوفمبر، وديسمبر ٢٠٢٤، وذلك تحت إشراف؛ الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة مديحة درويش المشرف العام على الأنشطة الطلابية، والدكتور هيثم إبراهيم مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب.

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي؛ إن المبادرة تأتي في إطار مشاركة الجامعة في المشروع القومي للتنمية البشرية (بداية جديدة لبناء الإنسان)؛ بهدف رفع اللياقة البدنية لدى الطلاب، لافتًا إلى حرص الجامعة على دعم كافة الأنشطة الرياضية، وتحفيز الطلاب على المشاركة الفعالة، انطلاقًا من أهمية الرياضة، وتطبيقها كأسلوب حياة، والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة 2030.

شارك في المبادرة نحو (٤٠٠) طالب وطالبة من الجامعة، وتم التدريب بمركز اللياقة البدنية والحركية بالقرية الأولمبية، وصالة الإيروبكس، وذلك لمدة يومين أسبوعياً (الإثنين، والأربعاء) خلال الأشهر؛ أكتوبر، ونوفمبر، وديسمبر ٢٠٢٤.

وأوضح الدكتور أحمد عبد المولى؛ أن خطة الأنشطة الطلابية، التي تنظمها الجامعة فى مختلف المجالات؛ الثقافية، والفنية، والرياضية، والاجتماعية؛ تستهدف النهوض بعقول الطلاب، وبناء شخصياتهم، مؤكدًا أن الأنشطة الطلابية تعد إحدى الركائز الأساسية للعملية التعليمية؛ بما يسهم فى بناء، وتنمية مهارات الطلاب، وتحفيزهم على المشاركة في مختلف الأنشطة الطلابية، وتمثيلهم المشرف للجامعة علي كافة الأصعدة المحلية، والإقليمية، والدولية؛ مشيراً إلى حرص الجامعة على المشاركة الفعّالة، والمتميزة فى مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والتى ترتكز على التنمية الذاتية، والصحية، والتعليمية، والرياضية، والثقافية، والسلوكية؛ من أجل تقديم مواطن صحيح متعلم، واعٍ، ومثقف للمجتمع.

ومن جانبها، أشادت الدكتورة مديحة درويش؛ بدعم ورعاية إدارة الجامعة لكافة الأنشطة الطلابية، وتشجيع الراغبين في ممارسة مختلف الرياضات الفردية، أو الجماعية، مضيفًة أن هذه الأنشطة تسهم في زيادة وعي الطلاب تجاه الموضوعات المتعلقة؛ بممارسة النشاط البدني؛ للحفاظ على الصحة البدنية، والصحة النفسية، والسلوكية لدى الطلاب والطالبات، فضلاً عن تطوير مهاراتهم الإبداعية، وإظهار المواهب.

وأوضح الدكتور هيثم إبراهيم، إن المبادرة استفاد منها طلاب وطالبات الجامعة، بمعدل (٢٤) مشاركة رياضية بمختلف الألعاب، وقد حصد (٣٠) طالب وطالبة على مراكز متقدمة، وحصلوا على جوائز مالية، بمشاركة عدد (٦) من الاخصائيين الرياضيين، موجهاً الشكر والتقدير لمنفذي المبادرة: الأستاذ أحمد رجب مدير إدارة اللياقة البدنية، والأستاذ أحمد عبدالرحمن، والأستاذة هبة عبد الحافظ مسئولا النشاط.

الصحة