المجلس الاستشاري لكلية تكنولوجيا السكر بجامعة أسيوط يعقد اجتماعه الـ98 ويناقش تطوير العملية التعليمية والبحث العلمي وتعزيز التعاون مع القطاع الصناعي النعماني... مستشفى الحروق الجديد ترجمة حقيقية لدعم القيادة السياسية للقطاع الصحي بالصعيد أبرز أنشطة وفعاليات جامعة أسيوط خلال أسبوع في الفترة من 19 يوينو حتى 25 يونيو 2026 الدكتور المنشاوي يهنئ أسرة جامعة أسيوط بتحقيق إنجاز جديد في تصنيف THE Impact Rankings 2026.. الجامعة تحتل المركز الرابع محليًا وتأتي ضمن... جامعة أسيوط تنظم ورشة توعوية بمركز طب الأسرة بالحواتكة بعنوان ”أسرة صحية... مستقبل أفضل” محافظ أسيوط يهنئ منتخب مصر بعد التأهل التاريخي إلى دور الـ32 بكأس العالم 2026 محافظ أسيوط: ضبط عجل مذبوح خارج المجازر الحكومية ومصاب باليرقان وغير صالح للاستهلاك الآدمي بمنفلوط محافظ أسيوط: جوالة ديروط الشريف يجسدون روح التطوع بلوحات إرشادية لتسهيل وصول المواطنين إلى الخدمات النائب فريد واصل وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب : ثورة 30 يونيو أعادت لمصر مكانتها السياسية والتاريخي جريدة الشباب نيوز تنعى آل جوده بقريةالحواتكة مركز منفلوط فى وفاة المغفور له المرحوم علاء بكر جوده جامعة أسيوط التكنولوجية الدولية تشارك في تدشين التحالف المصري الصيني للتعليم التكنولوجي العلاج الحر بمنفلوط بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية يشن حملة رقابية مكبرة لضبط المنشآت الطبية المخالفة.. ويحرر 10 محاضر غلق وتشميع لعيادات...
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

جامعة أسيوط تشهد ختام فعاليات ”مبادرة نبضك حياتك” د. المنشاوي: الجامعة تهتم بدعم كافة الأنشطة الرياضية وتحفيز الطلاب على المشاركة الفعالة


تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط، اختتمت إدارة اللياقة البدنية بالإدارة العامة لرعاية الطلاب؛ فاعليات مبادرة "نبضك حياتك" لطلاب وطالبات كليات الجامعة، والمدن الجامعية، والتى نظمتها الإدارة بمراكز التدريب الرياضية، خلال الأشهر؛ أكتوبر، ونوفمبر، وديسمبر ٢٠٢٤، وذلك تحت إشراف؛ الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة مديحة درويش المشرف العام على الأنشطة الطلابية، والدكتور هيثم إبراهيم مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب.

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي؛ إن المبادرة تأتي في إطار مشاركة الجامعة في المشروع القومي للتنمية البشرية (بداية جديدة لبناء الإنسان)؛ بهدف رفع اللياقة البدنية لدى الطلاب، لافتًا إلى حرص الجامعة على دعم كافة الأنشطة الرياضية، وتحفيز الطلاب على المشاركة الفعالة، انطلاقًا من أهمية الرياضة، وتطبيقها كأسلوب حياة، والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة 2030.

شارك في المبادرة نحو (٤٠٠) طالب وطالبة من الجامعة، وتم التدريب بمركز اللياقة البدنية والحركية بالقرية الأولمبية، وصالة الإيروبكس، وذلك لمدة يومين أسبوعياً (الإثنين، والأربعاء) خلال الأشهر؛ أكتوبر، ونوفمبر، وديسمبر ٢٠٢٤.

وأوضح الدكتور أحمد عبد المولى؛ أن خطة الأنشطة الطلابية، التي تنظمها الجامعة فى مختلف المجالات؛ الثقافية، والفنية، والرياضية، والاجتماعية؛ تستهدف النهوض بعقول الطلاب، وبناء شخصياتهم، مؤكدًا أن الأنشطة الطلابية تعد إحدى الركائز الأساسية للعملية التعليمية؛ بما يسهم فى بناء، وتنمية مهارات الطلاب، وتحفيزهم على المشاركة في مختلف الأنشطة الطلابية، وتمثيلهم المشرف للجامعة علي كافة الأصعدة المحلية، والإقليمية، والدولية؛ مشيراً إلى حرص الجامعة على المشاركة الفعّالة، والمتميزة فى مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والتى ترتكز على التنمية الذاتية، والصحية، والتعليمية، والرياضية، والثقافية، والسلوكية؛ من أجل تقديم مواطن صحيح متعلم، واعٍ، ومثقف للمجتمع.

ومن جانبها، أشادت الدكتورة مديحة درويش؛ بدعم ورعاية إدارة الجامعة لكافة الأنشطة الطلابية، وتشجيع الراغبين في ممارسة مختلف الرياضات الفردية، أو الجماعية، مضيفًة أن هذه الأنشطة تسهم في زيادة وعي الطلاب تجاه الموضوعات المتعلقة؛ بممارسة النشاط البدني؛ للحفاظ على الصحة البدنية، والصحة النفسية، والسلوكية لدى الطلاب والطالبات، فضلاً عن تطوير مهاراتهم الإبداعية، وإظهار المواهب.

وأوضح الدكتور هيثم إبراهيم، إن المبادرة استفاد منها طلاب وطالبات الجامعة، بمعدل (٢٤) مشاركة رياضية بمختلف الألعاب، وقد حصد (٣٠) طالب وطالبة على مراكز متقدمة، وحصلوا على جوائز مالية، بمشاركة عدد (٦) من الاخصائيين الرياضيين، موجهاً الشكر والتقدير لمنفذي المبادرة: الأستاذ أحمد رجب مدير إدارة اللياقة البدنية، والأستاذ أحمد عبدالرحمن، والأستاذة هبة عبد الحافظ مسئولا النشاط.

الصحة