وزير الموارد المائية والري ومحافظ أسيوط يتفقدان قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية لمتابعة كفاءة التشغيل وأعمال الصيانة* في سبع محافظات القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تُعلن عن قبول دفعة جديدة بمدارسها الثانوية الفنية للعام الدراسي 2026-2027 وتوضح الشروط والمواعيد النائبة نهى الازهرى تشيد بقرار الرئيس بزيادة المعاشات 15 % وتطالب مجلس الوزراء بضبط الاسواق النائبة أسماء سعد الجمال تقدم طلب إحاطة بشأن بطء إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة النائبة نهى الازهرى تشيد بقرار الرئيس بزيادة المعاشات 15 % وتطالب مجلس الوزراء بضبط الاسواق الدكتور المنشاوي يصدر قرارات بتكليف وتجديد تكليف عدد من القيادات الجامعية بجامعة أسيوط محافظ أسيوط يستقبل وزير الموارد المائية والري لتفقد اللمسات النهائية بقناطر ديروط الجديدة تمهيدًا لافتتاحها رسميًا* محافظ أسيوط: ضبط عصائر مغشوشة تباع للمواطنين باعتبارها طبيعية خلال حملة رقابية بالقوصية جامعة أسيوط تواصل فعاليات المؤتمر العلمي الثامن لصيادلة المستشفيات الجامعية شفاء وابتسامة».. قافلة طبية شاملة لطلاب صيدلة جامعة سفنكس تخدم مئات الأسر بقرية الشيخ راجح بأسيوط نواب صنعوا الفارق واستحقوا الإشادة النائبة اسماء حجازى تتقدم بطلب إحاطة بشأن تضارب جهات الولاية على الأرض المقام عليها مسجد ناصر شرق سوهاج و منشآته..وارض الاوقاف لا...
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

جامعة أسيوط تشهد ختام فعاليات ”مبادرة نبضك حياتك” د. المنشاوي: الجامعة تهتم بدعم كافة الأنشطة الرياضية وتحفيز الطلاب على المشاركة الفعالة


تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط، اختتمت إدارة اللياقة البدنية بالإدارة العامة لرعاية الطلاب؛ فاعليات مبادرة "نبضك حياتك" لطلاب وطالبات كليات الجامعة، والمدن الجامعية، والتى نظمتها الإدارة بمراكز التدريب الرياضية، خلال الأشهر؛ أكتوبر، ونوفمبر، وديسمبر ٢٠٢٤، وذلك تحت إشراف؛ الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة مديحة درويش المشرف العام على الأنشطة الطلابية، والدكتور هيثم إبراهيم مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب.

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي؛ إن المبادرة تأتي في إطار مشاركة الجامعة في المشروع القومي للتنمية البشرية (بداية جديدة لبناء الإنسان)؛ بهدف رفع اللياقة البدنية لدى الطلاب، لافتًا إلى حرص الجامعة على دعم كافة الأنشطة الرياضية، وتحفيز الطلاب على المشاركة الفعالة، انطلاقًا من أهمية الرياضة، وتطبيقها كأسلوب حياة، والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة 2030.

شارك في المبادرة نحو (٤٠٠) طالب وطالبة من الجامعة، وتم التدريب بمركز اللياقة البدنية والحركية بالقرية الأولمبية، وصالة الإيروبكس، وذلك لمدة يومين أسبوعياً (الإثنين، والأربعاء) خلال الأشهر؛ أكتوبر، ونوفمبر، وديسمبر ٢٠٢٤.

وأوضح الدكتور أحمد عبد المولى؛ أن خطة الأنشطة الطلابية، التي تنظمها الجامعة فى مختلف المجالات؛ الثقافية، والفنية، والرياضية، والاجتماعية؛ تستهدف النهوض بعقول الطلاب، وبناء شخصياتهم، مؤكدًا أن الأنشطة الطلابية تعد إحدى الركائز الأساسية للعملية التعليمية؛ بما يسهم فى بناء، وتنمية مهارات الطلاب، وتحفيزهم على المشاركة في مختلف الأنشطة الطلابية، وتمثيلهم المشرف للجامعة علي كافة الأصعدة المحلية، والإقليمية، والدولية؛ مشيراً إلى حرص الجامعة على المشاركة الفعّالة، والمتميزة فى مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والتى ترتكز على التنمية الذاتية، والصحية، والتعليمية، والرياضية، والثقافية، والسلوكية؛ من أجل تقديم مواطن صحيح متعلم، واعٍ، ومثقف للمجتمع.

ومن جانبها، أشادت الدكتورة مديحة درويش؛ بدعم ورعاية إدارة الجامعة لكافة الأنشطة الطلابية، وتشجيع الراغبين في ممارسة مختلف الرياضات الفردية، أو الجماعية، مضيفًة أن هذه الأنشطة تسهم في زيادة وعي الطلاب تجاه الموضوعات المتعلقة؛ بممارسة النشاط البدني؛ للحفاظ على الصحة البدنية، والصحة النفسية، والسلوكية لدى الطلاب والطالبات، فضلاً عن تطوير مهاراتهم الإبداعية، وإظهار المواهب.

وأوضح الدكتور هيثم إبراهيم، إن المبادرة استفاد منها طلاب وطالبات الجامعة، بمعدل (٢٤) مشاركة رياضية بمختلف الألعاب، وقد حصد (٣٠) طالب وطالبة على مراكز متقدمة، وحصلوا على جوائز مالية، بمشاركة عدد (٦) من الاخصائيين الرياضيين، موجهاً الشكر والتقدير لمنفذي المبادرة: الأستاذ أحمد رجب مدير إدارة اللياقة البدنية، والأستاذ أحمد عبدالرحمن، والأستاذة هبة عبد الحافظ مسئولا النشاط.

الصحة