” محافظ بني سويف ” انطلاق حملات للتوعية بمخاطر الإدمان بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان ضمن محاور الاستراتيجية القومية لمكافحة المخدرات... استمرار أكبر حملة ميدانية للقضاء على التراكمات التاريخية بالمحلة الكبرى.. جامعة الأزهر فرع الوجه القبلي تطلق دورة يونيو للتربية الوطنية لطالبات كليات الفرع جامعة أسيوط تعلن فتح باب التقديم لـ16 زمالة دكتوراه ممولة بالكامل في أكاديمية علم الأعصاب الدنماركية من جامعة سوهاج مبادرة لتعديل الدستور وترشيح الرئيس لفترة جديدة مجلس إدارة صندوق الخدمات الطبية بجامعة أسيوط يواصل تعزيز منظومة الرعاية الصحية المقدمة للطلاب ولمدة شهر التربية للطفولة المبكرة بأسيوط تُطلق مبادة ”اكتشف طفلك” للكشف المبكر وتحسين مهارات النطق والتواصل ”تجارة أسيوط” تناقش مشروعات تخرج الدفعة الأولى لبرنامج نظم معلومات السياسات العامة (PPIS) طلاب الثانوية العامة باسيوط يشكون من سؤال النحو النائب مصطفى الكحيلي عضو مجلس الشيوخ يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والمصريين كافة بفوز المنتخب الوطني وتحقيقه أول انتصار في تاريخ... النائب مصطفى الكحيلي ثورة 30 يونيو أعادت الدولة المصرية وقدرتها على حماية مؤسساتها جامعة أسيوط تطلق قافلة تنموية شاملة بقرية الحواتكة.. خدمات طبية وبيطرية وتوعوية بمشاركة 14 كلية ومعهد وبالتعاون مع الجهات التنفيذية
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

اخبار

المشكلة السكانية وتحدياتها فى ندوة بمدرسة اسيوط الرسمية المتميزة لغات بإدارة أسيوط

واصل مكتب المشاركة المجتمعية بإدارة أسيوط التعليمية تنظيم سلسلة ندوات عن المشكلة السكانية وتحدياتها وذلك بالتعاون مع فرع المجلس القومى للسكان بالمحافظة و مكتب المشاركة المجتمعية بالادارة التعليمية وذلك فى إطار توجيهات اللواء دكتور هشام ابوالنصر محافظ أسيوط بتكثيف برامج التوعية بخطورة المشكلة السكانية وتحدياتها وجهود الدولة لمواجهتها وتعزيز الإستثمار في رأس المال البشري وتنمية الإنسان وترسيخ الهوية المصرية من خلال برنامج عمل متكامل يشمل جميع جهات الدولة، تماشيا مع خطة التنمية المستدامة و رؤية مصر ٢٠٣٠ .
وبناء على توجيهات محمد ابراهيم دسوقى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة وطارق الدسوقى مدير إدارة أسيوط التعليمية وأحمد حسين وكيل الإدارة وتحت إشراف الدكتورة أمل يسين مدير مكتب المشاركة المجتمعية بإدارة أسيوط التعليمية ؛ تم تنظيم ندوة عن المشكلة السكانية وتحدياتها بمدرسة اسيوط الرسمية المتميزة لغات بحى شرق وحاضر فيها محمد عبده بخيت مقرر فرع المجلس القومى للسكان بالمحافظة وبحضور محمود فوزى منسق بمكتب المشاركة المجتمعية بادارة أسيوط والأستاذة ميادة محمد مدير إدارة المدرسة ومحمد المأزون منسق الندوة والعشرات من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بالمدرسة
وتحدث مقرر فرع المجلس القومى للسكان بالمحافظة عن المشكلة السكانية وأسبابها وخطورتها على المجتمع مستعرضا جهود الدولة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لمواجهة الزيادة السكانية ودعم برامج التنمية الاقتصادية فى البلاد وتكثيف برامج تنظيم الأسرة والتوعية بخطورة المشكلة السكانية والتوسع فى إنشاء مدن جديدة بالمحافظات لاستيعاب الزيادة السكانية الكبيرة والخروج من الوادى الضيق فضلا عن التوسع فى المشروعات القومية والتنموية فى كافة القطاعات وتبنى مبادرات تنموية مثل مبادرة حياة كريمة للنهوض بالريف المصرى والمبادرات التنموية فى قطاع الصحة والتعليم فضلا عن مشروعات التنمية الاقتصادية واستصلاح أراضى جديدة بتوشكى والدلتا الجديدة وتوفير فرص عمل للشباب ومواجهة التسرب من التعليم والاهتمام ببرامج محو الأمية وتعليم الكبار .
وتم خلال الندوة إلقاء الضوء على بعض المبادرات الرئاسية التى يجرى تنفيذها بالمحافظة وبخاصة مبادرة حياة كريمة والمشروعات التنموية والقومية التى تم ويجرى تنفيذها وحث الطلاب على المشاركة فى الفعاليات التى يجرى تنفيذها بالمدرسة .

الصحة