جامعة أسيوط تعقد ملتقى بعنوان ”مهارات تقييم الأداء الوظيفي” لتنمية قدرات القيادات والعاملين الدكتور المنشاوي يستقبل نائب وزير المالية في جلسة تشاورية لبحث دعم المشروعات التنموية بجامعة أسيوط اجتماع مجلس إدارة مركز المنتجات الزراعية وبحوثها بفرع جامعة الأزهر للوجه القبلي بأسيوط محافظ أسيوط: ضبط مادة كيميائية تستخدم لتغيير لون وخواص عصير القصب داخل محل بالقوصية محافظ أسيوط: إجراء القرعة العلنية لاختيار المستفيدين من 15 رخصة تشغيل تاكسي أجرة للعمل بمدينة أسيوط الجديدة في إطار من الشفافية وتكافؤ... أبرز أنشطة وفعاليات جامعة أسيوط خلال أسبوع في الفترة من 5 يوينو حتى 11 مايو 2026 مبادرة جامعة أسيوط تسلط الضوء على إتاحة خدمة ”كعب العمل” إلكترونيًا عبر منصة مصر الرقمية دعمًا لمسيرة التحول الرقمي وتيسير الخدمات الحكومية جولة تفقدية لمحافظ أسيوط لمتابعة مشروع إحلال وتجديد وتوسعة محطة معالجة عرب المدابغ بتكلفة 600 مليون جنيها محافظ أسيوط يتفقد مشروع إحلال وتجديد وتوسعة محطة معالجة عرب المدابغ.. 70% نسبة الإنجاز ورفع الطاقة إلى 105 آلاف متر مكعب يوميًا... محافظ أسيوط يتابع جهود مديرية العمل خلال شهر مايو .. توفير فرص عمل لـ809 مواطنين ومنح 868 شهادة قياس مهارة وكارنيه مزاولة... محافظ أسيوط: قصر ثقافة أحمد بهاء الدين يختتم العرض المسرحي ”تريفوجا” ويقدم باقة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

اخبار

المشكلة السكانية وتحدياتها فى ندوة بمدرسة اسيوط الرسمية المتميزة لغات بإدارة أسيوط

واصل مكتب المشاركة المجتمعية بإدارة أسيوط التعليمية تنظيم سلسلة ندوات عن المشكلة السكانية وتحدياتها وذلك بالتعاون مع فرع المجلس القومى للسكان بالمحافظة و مكتب المشاركة المجتمعية بالادارة التعليمية وذلك فى إطار توجيهات اللواء دكتور هشام ابوالنصر محافظ أسيوط بتكثيف برامج التوعية بخطورة المشكلة السكانية وتحدياتها وجهود الدولة لمواجهتها وتعزيز الإستثمار في رأس المال البشري وتنمية الإنسان وترسيخ الهوية المصرية من خلال برنامج عمل متكامل يشمل جميع جهات الدولة، تماشيا مع خطة التنمية المستدامة و رؤية مصر ٢٠٣٠ .
وبناء على توجيهات محمد ابراهيم دسوقى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة وطارق الدسوقى مدير إدارة أسيوط التعليمية وأحمد حسين وكيل الإدارة وتحت إشراف الدكتورة أمل يسين مدير مكتب المشاركة المجتمعية بإدارة أسيوط التعليمية ؛ تم تنظيم ندوة عن المشكلة السكانية وتحدياتها بمدرسة اسيوط الرسمية المتميزة لغات بحى شرق وحاضر فيها محمد عبده بخيت مقرر فرع المجلس القومى للسكان بالمحافظة وبحضور محمود فوزى منسق بمكتب المشاركة المجتمعية بادارة أسيوط والأستاذة ميادة محمد مدير إدارة المدرسة ومحمد المأزون منسق الندوة والعشرات من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بالمدرسة
وتحدث مقرر فرع المجلس القومى للسكان بالمحافظة عن المشكلة السكانية وأسبابها وخطورتها على المجتمع مستعرضا جهود الدولة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لمواجهة الزيادة السكانية ودعم برامج التنمية الاقتصادية فى البلاد وتكثيف برامج تنظيم الأسرة والتوعية بخطورة المشكلة السكانية والتوسع فى إنشاء مدن جديدة بالمحافظات لاستيعاب الزيادة السكانية الكبيرة والخروج من الوادى الضيق فضلا عن التوسع فى المشروعات القومية والتنموية فى كافة القطاعات وتبنى مبادرات تنموية مثل مبادرة حياة كريمة للنهوض بالريف المصرى والمبادرات التنموية فى قطاع الصحة والتعليم فضلا عن مشروعات التنمية الاقتصادية واستصلاح أراضى جديدة بتوشكى والدلتا الجديدة وتوفير فرص عمل للشباب ومواجهة التسرب من التعليم والاهتمام ببرامج محو الأمية وتعليم الكبار .
وتم خلال الندوة إلقاء الضوء على بعض المبادرات الرئاسية التى يجرى تنفيذها بالمحافظة وبخاصة مبادرة حياة كريمة والمشروعات التنموية والقومية التى تم ويجرى تنفيذها وحث الطلاب على المشاركة فى الفعاليات التى يجرى تنفيذها بالمدرسة .

الصحة