”آل غزالي” تنظم صالونا ثقافيا ببني عدي لاكتشاف المواهب ونشر الثقافة ورعاية الإبداع في ربوع القرى محافظ أسيوط يهنئ سيدات بترول أسيوط للكرة الطائرة جلوس بعد التتويج بوصافة الدوري الممتاز للجمهورية محافظ أسيوط يتابع أعمال الجمعية الزراعية بقرية ريفا وانتظام صرف الأسمدة للمزارعين محافظ أسيوط يفاجئ وحدة طب الأسرة بقرية ريفا للاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين الدكتور المنشاوي يعقد اجتماعًا تنسيقيًا مع نائب وزير الصحة والسكان لمناقشة آليات تنفيذ مبادرة ”الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية” بجامعة أسيوط... الدكتور المنشاوي ونائب وزير الصحة والسكان يوقعان بروتوكول تعاون لتفعيل مبادرة ”الألف يوم الذهبية” والاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية النائبة اسماء حجازى تتقدم بطلب إحاطة حول تنفيذ أعمال الصيانه بالمدارس أثناء الدراسة وحجم موازنات الصيانه المخصصة للمدارس بيان توضيحي من جامعة أسيوط جامعة أسيوط تنفي شائعات اعتذار رئيسها عن منصبه وتؤكد استمراره حتى نهاية فترته القانونية مجلس خدمة المجتمع بجامعة أسيوط يناقش خطط التنمية المجتمعية ويعتمد قافلة الحواتكة التنموية جامعة أسيوط تنظم ورشة عمل بعنوان «معًا ضد التحرش بالأطفال» لتعزيز الوعي بآليات الحماية والوقاية جامعة أسيوط تنظم ورشة عمل بعنوان «معًا ضد التحرش بالأطفال» لتعزيز الوعي بآليات الحماية والوقاية
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

محافظات

وزير النقل ومحافظ بني سويف يشهدان التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى من مشروع محور الفشن التنموي على النيل

بني سويف


شهد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير واللواء عبد الله عبد العزيز محافظ بني سويف،التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى ضمن مشروع محور الفشن التنموي على النيل،وذلك في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي،بفتح وتشغيل المشروعات التي يتم الانتهاء من تنفيذها لخدمة جمهور المواطنين في كافة محافظات الجمهورية

شهد التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى من المشروع حضور كل من :اللواء حسام الدين مصطفي مساعد الوزير للطرق والكباري، اللواء محمد حسن رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، المهندس عبد الرحيم محمد حسين رئيس الإدارة المركزية للمنطقة السادسة بني سويف، الأستاذ مدحت صلاح رئيس مركز ومدينة الفشن، العميد أحمد علاء الدين رئيس مركز ومدينة ببا، المهندس محمد عشري مدير المشروع

وخلال الزيارة تم استعراض أعمال المرحلة الأولى من المحور،بطول 8.7كم ،وتمتد من الطريق الضحراوي الشرقي إلى الطريق الزراعي الغربي، وتشمل 3 كباري (كوبري على الطريق الصحراوي الشرقي، كوبري على المجرى المائي للنيل، كوبري أعلى ترعة الإبراهيمية وشريط السكة الحديد)، فيما يجرى حاليا تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع بطول 18.3كم، وتمتد من الطريق الزراعي الغربي إلى الصحراوي الغربي، ليصل إجمالي المحور إلى 27كم، يتخلله 23 عملا صناعيا لحل التقاطعات مع الطرق الفرعية والترع والمصارف

وأكد وزير النقل أن محور الفشن على النيل يعد أحد أبرز المشروعات التنموية بصعيد مصر ، وسيسهم في تسهيل حركة تنقل المواطنين ، ودعم المناطق الصناعية ، وربط شبكات الطرق القومية ، بالإضافة الى تسهيل نقل منتجات المناطق الصناعية ببني سويف إلى موانئ البحر الأحمر للتصدير ، وجذب استثمارات جديدة ، وكذلك المساهمة في ربط المحور بين الطريقين الصحراوي الشرقي والزراعي الغربي مروراً بالنيل مما يساهم في ربط المناطق الزراعية بمركز الفشن ،كما أن هذا المحور سيرتبط بالخط الثاني القطار الكهربائي السريع اكتوبر /أسوان /أبو سمبل حيث جاري إنشاء محطة الفشن بالخط لافتا إلى أنه تم مراعاة عند تخطيط مسار الخط الثاني الربط مع محاور النيل المختلفة في صعيد مصر مضيفا أن هذا المحور هو امتداد لسلسلة المحاور التنموية التي تم تنفيذها لخدمة محافظة بني سويف ( الواسطى /عدلي منصور /كوبري بني سويف ) والتي تبلغ المسافات البينية بينها ٣٠ كم تسهيلا لحركة تنقل المواطنين

فيما أعرب محافظ بني سوبف عن سعادته ببدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى من مشروع محور الفشن التنموي ، والذي يمثل شرياناً للتنمية وإضافة هامة في مجال تدعيم البنية التحتية لشبكة الطرق ويخدم حركة الاستثمار بالمحافظة والمحافظات المجاورة، ويعمل على تسهيل حركة النقل والبضائع بين ضفتى النيل وربط المحاور المرورية الطولية وزيادة فرص العبور بين شرق وغرب النيل كل ٣٠ كم، لتوسطه محور عدلي منصور شمالاً ومحور بنى مزار في المنيا جنوباً، بجانب تحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان من خلال إنشاء طريق آمن يخدم أهالى مراكز الفشن وببا وسمسطا ، ويكون بديلاً مثالياً عن الوسائل التقليدية المستخدمة حالية من المعديات

الصحة