حريق يلتهم أكثر من 10 منازل بقرية دير شو بأسيوط.. والسيطرة عليه دون إصابا تموين بني سويف حملات رقابية مكثفة على منشأت وتصنيع وتداول وبيع العصائر اعلن الدكتور طارق على ، القائم بأعمال رئيس جامعة بني سويف نجاحاً طبياً جديد بمستشفيات الجامعة يعكس كفاءة الكوادر الطبية المصرية وتطور... الدكتور المنشاوي يفتتح أعمال تطوير قسم الحريم المجاني بمعهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط عميد طب الأسنان بأسيوط يتفقد العيادات الخارجية ويطمئن على مستوى الخدمات العلاجية وكيل وزارة التعليم بأسيوط ومطران الأقباط الكاثوليك يشهدان حفل تخرج طالبات مدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات ويفتتحان مبنى رياض الاطفال الجديد جامعة أسيوط تعقد ملتقى بعنوان ”مهارات تقييم الأداء الوظيفي” لتنمية قدرات القيادات والعاملين الدكتور المنشاوي يستقبل نائب وزير المالية في جلسة تشاورية لبحث دعم المشروعات التنموية بجامعة أسيوط اجتماع مجلس إدارة مركز المنتجات الزراعية وبحوثها بفرع جامعة الأزهر للوجه القبلي بأسيوط محافظ أسيوط: ضبط مادة كيميائية تستخدم لتغيير لون وخواص عصير القصب داخل محل بالقوصية محافظ أسيوط: إجراء القرعة العلنية لاختيار المستفيدين من 15 رخصة تشغيل تاكسي أجرة للعمل بمدينة أسيوط الجديدة في إطار من الشفافية وتكافؤ... أبرز أنشطة وفعاليات جامعة أسيوط خلال أسبوع في الفترة من 5 يوينو حتى 11 مايو 2026
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

تعليم

الدكتور المنشاوي يفتتح معرض «عيد أضحى مبارك» للملابس الخيرية والمواد الغذائية والمشغولات اليدوية بجامعة أسيوط

أسيوط

افتتح الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، صباح اليوم الإثنين 18 مايو 2026، فعاليات المعرض الثالث «عيد أضحى مبارك» للملابس الخيرية والمشغولات اليدوية والمواد الغذائية، والذي ينظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تحت إشراف الدكتور محمد أحمد عدوي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

ويُقام المعرض بالمدخل الخلفي لقاعة الأستاذ الدكتور محمد رأفت محمد بالمبنى الإداري للجامعة، وتستمر فعالياته حتى 21 مايو الجاري، بإشراف وتنظيم كلٍّ من الدكتور محمد مصطفى حمد، منسق المعرض، والدكتورة نسمة حشمت، مدير مركز تسويق الخدمات الجامعية.

ويشارك في المعرض عدد من الجهات والمؤسسات المجتمعية والتنموية، من بينها جهاز تنمية المشروعات بأسيوط، والمجلس القومي للمرأة، والجمعية المصرية للتعلم والابتكار، وجمعية سيدات الأعمال، وجمعية الرجاء للتنمية، والمؤسسة المصرية الأصيلة، وجمعية النيل للتنمية الشاملة والمستدامة بأسيوط، وجمعية العفاف، ومؤسسة بنت مصر، وذلك تحت إشراف مديريها ورؤساء مجالس إداراتها، الذين تولوا متابعة وتنظيم عرض المنتجات داخل الأجنحة المختلفة.

وخلال جولته التفقدية بأرجاء المعرض، أشاد الدكتور أحمد المنشاوي بتنوع المعروضات والمنتجات المقدمة، والتي شملت الملابس الجاهزة، والمواد الغذائية، والمفروشات، والمنظفات، والمشغولات اليدوية، مؤكدًا حرص جامعة أسيوط على دعم وتنظيم المبادرات المجتمعية التي تسهم في تخفيف الأعباء عن المواطنين، خاصة مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، من خلال توفير احتياجاتهم الأساسية بأسعار مناسبة، بما يعكس الدور المجتمعي والإنساني للجامعة، ويجسد التكامل بين الجامعة ومؤسسات المجتمع المدني، إلى جانب دعم المشروعات الصغيرة والحرف اليدوية والأسر المنتجة.

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد أحمد عدوي أن المعرض يأتي في إطار خطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة لتعزيز التعاون مع الجهات والمؤسسات التنموية، وتقديم خدمات مجتمعية متكاملة، مؤكدًا أن الفعالية تستهدف توفير الملابس، والمواد الغذائية، والمفروشات، والمنظفات بجودة مناسبة وأسعار رمزية؛ بما يسهم في تخفيف الأعباء الاقتصادية عن الأسر البسيطة، إلى جانب دعم أصحاب المشروعات الصغيرة والأسر المنتجة، وتعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية والتنمية المستدامة، مشيدًا بالتنسيق المثمر بين الجامعة والجمعيات والمؤسسات المشاركة، بما يحقق الأهداف الإنسانية والتنموية للمعرض.

ويشهد المعرض مشاركة متميزة من كليات الزراعة، والتمريض، وطب الأسنان، والتربية النوعية، والتربية للطفولة المبكرة، والتجارة، وذلك من خلال إشراف مباشر من عمداء الكليات، وبمتابعة من وكلاء الكليات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث أسهمت الكليات المشاركة بمنتجاتها وإمكاناتها المختلفة دعمًا لجهود الجامعة في تعزيز المشاركة المجتمعية وربط الأنشطة الأكاديمية بالتطبيق العملي وخدمة المجتمع.
وشهد افتتاح المعرض حضور كلٍّ من الدكتورة فاطمة رشدي، عميد كلية التمريض، والدكتور عادل محمد، عميد كلية الزراعة، والدكتورة صفاء تهامي، عميد كلية طب الأسنان، والدكتورة ياسمين الكحكي، عميد كلية التربية النوعية، إلى جانب لفيف من الوكلاء وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكليات المشاركة، وعدد من مسئولي وممثلي الجهات والمؤسسات والجمعيات المجتمعية المشاركة في المعرض.

وتولت اللجنة المنظمة للمعرض الإعداد والتنظيم والمتابعة اليومية لسير العمل داخل الأجنحة المختلفة، إلى جانب تنسيق مشاركة الكليات والجهات والمؤسسات المشاركة، وتضم اللجنة كلًّا من: الدكتورة راندا يوسف أستاذ مساعد بكلية الزراعة، والدكتورة غادة عبدالعال أستاذ مساعد بكلية الخدمة الاجتماعية، والدكتورة سمر الششتاوى أستاذ مساعد بكلية الزراعة، والدكتورة رحاب أحمد زكى أستاذ مساعد بكلية التربية النوعية، والدكتور أحمد رجب مدرس بكلية التربية النوعية، والأستاذ تامر رجب معيد بكلية التربية النوعية، والأستاذة ريهام الحفناوى مدير عام مكتب نائب شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ الحسينى الطيب، والأستاذة أمجاد فايز بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

الصحة