جامعة أسيوط تعلن فتح باب التقديم لـ16 زمالة دكتوراه ممولة بالكامل في أكاديمية علم الأعصاب الدنماركية من جامعة سوهاج مبادرة لتعديل الدستور وترشيح الرئيس لفترة جديدة مجلس إدارة صندوق الخدمات الطبية بجامعة أسيوط يواصل تعزيز منظومة الرعاية الصحية المقدمة للطلاب ولمدة شهر التربية للطفولة المبكرة بأسيوط تُطلق مبادة ”اكتشف طفلك” للكشف المبكر وتحسين مهارات النطق والتواصل ”تجارة أسيوط” تناقش مشروعات تخرج الدفعة الأولى لبرنامج نظم معلومات السياسات العامة (PPIS) طلاب الثانوية العامة باسيوط يشكون من سؤال النحو النائب مصطفى الكحيلي عضو مجلس الشيوخ يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والمصريين كافة بفوز المنتخب الوطني وتحقيقه أول انتصار في تاريخ... النائب مصطفى الكحيلي ثورة 30 يونيو أعادت الدولة المصرية وقدرتها على حماية مؤسساتها جامعة أسيوط تطلق قافلة تنموية شاملة بقرية الحواتكة.. خدمات طبية وبيطرية وتوعوية بمشاركة 14 كلية ومعهد وبالتعاون مع الجهات التنفيذية المجلس الاستشاري لكلية تكنولوجيا السكر بجامعة أسيوط يعقد اجتماعه الـ98 ويناقش تطوير العملية التعليمية والبحث العلمي وتعزيز التعاون مع القطاع الصناعي النعماني... مستشفى الحروق الجديد ترجمة حقيقية لدعم القيادة السياسية للقطاع الصحي بالصعيد أبرز أنشطة وفعاليات جامعة أسيوط خلال أسبوع في الفترة من 19 يوينو حتى 25 يونيو 2026
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

تعليم

مجلس إدارة صندوق الخدمات الطبية بجامعة أسيوط يواصل تعزيز منظومة الرعاية الصحية المقدمة للطلاب

أسيوط

تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، عقد مجلس إدارة صندوق الخدمات الطبية بالجامعة اجتماعه الدوري، اليوم الأحد الموافق 28 يونيو، برئاسة الدكتور أحمد عبد المولى، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وبحضور الأستاذ شوكت صابر، أمين عام الجامعة، وذلك في إطار المتابعة المستمرة لأعمال الصندوق، وتعزيز منظومة الرعاية الصحية المقدمة لطلاب الجامعة.

وأشار الدكتور أحمد المنشاوي، إلى أن صندوق الخدمات الطبية يؤدي دورًا مهمًا في توفير مظلة دعم صحي متكاملة للطلاب، بما يعكس التزام الجامعة بتقديم مختلف أوجه الرعاية اللازمة لهم، انطلاقًا من مسؤوليتها تجاه أبنائها، وحرصها على توفير بيئة تعليمية تضمن لهم الاستقرار والقدرة على مواصلة مسيرتهم الأكاديمية.

وأوضح الدكتور أحمد عبد المولى أن الجامعة تحرص على المتابعة الدورية لأداء صندوق الخدمات الطبية، بما يضمن سرعة الاستجابة لاحتياجات الطلاب الصحية، واستمرار تطوير الخدمات المقدمة لهم، بما يسهم في تحقيق أقصى استفادة من إمكانات الصندوق، ودعم الطلاب في مختلف المواقف الصحية.

وتناول الاجتماع عددًا من الموضوعات المتعلقة بسير عمل الصندوق، حيث جرى اعتماد عدد من الطلبات المقدمة من طلاب وطالبات الجامعة، ومن بينهم طلاب من ذوي الهمم، إلى جانب متابعة آليات تقديم الدعم الطبي للحالات المستحقة، بما يشمل المساهمة في تحمل تكاليف العمليات الجراحية، وجلسات الغسيل الكلوي، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لعلاج الإصابات والأمراض المزمنة والخطيرة، وذلك في إطار حرص مجلس إدارة الصندوق على إصدار الموافقات الدورية بصورة منتظمة، بما يضمن استمرار تقديم الرعاية الصحية للطلاب بكفاءة وسرعة.

وشهد الاجتماع حضور عدد من أعضاء المجلس، وهم: الدكتور حسني بدراوي، وكيل معهد جنوب مصر للأورام لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور خالد عبد العزيز، مدير المستشفى الجامعي الرئيسي، والأستاذ حاتم خضير، مدير عام الإدارة العامة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور رضا أبو الفتوح، مدير عام الإدارة العامة للشؤون الطبية، والدكتورة نهاد رشاد، مدير عام التموين الطبي بالمراقبة الطبية، والدكتورة مروة شريت، مدير إدارة طب الأسنان بالمراقبة الطبية، والدكتور بهاء الدين فوزي، المدرس بكلية التجارة، والأستاذة ريهام محمود ثابت، سكرتير المجلس.

الصحة