ترس».. حين قرر طلاب إعلام الوادي الجديد تغيير نظرة مجتمع بأكمله محافظ أسيوط يوجه بتشغيل العبارة النهرية بجوار كوبري الحواتكة بمنفلوط مجانًا لحين الانتهاء من أعمال الصيانة خلال محاضرة علمية بجامعة أسيوط.. نائب وزير الصحة والسكان تناقش تنفيذ مبادرة «الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية» وتعلن تشكيل لجنة لمتابعة... مجلس كلية الطب بجامعة أسيوط يكرّم الدكتور أحمد المنشاوي تقديرًا لمسيرته وجهوده في دعم الجامعة ”آل غزالي” تنظم صالونا ثقافيا ببني عدي لاكتشاف المواهب ونشر الثقافة ورعاية الإبداع في ربوع القرى محافظ أسيوط يهنئ سيدات بترول أسيوط للكرة الطائرة جلوس بعد التتويج بوصافة الدوري الممتاز للجمهورية محافظ أسيوط يتابع أعمال الجمعية الزراعية بقرية ريفا وانتظام صرف الأسمدة للمزارعين محافظ أسيوط يفاجئ وحدة طب الأسرة بقرية ريفا للاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين الدكتور المنشاوي يعقد اجتماعًا تنسيقيًا مع نائب وزير الصحة والسكان لمناقشة آليات تنفيذ مبادرة ”الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية” بجامعة أسيوط... الدكتور المنشاوي ونائب وزير الصحة والسكان يوقعان بروتوكول تعاون لتفعيل مبادرة ”الألف يوم الذهبية” والاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية النائبة اسماء حجازى تتقدم بطلب إحاطة حول تنفيذ أعمال الصيانه بالمدارس أثناء الدراسة وحجم موازنات الصيانه المخصصة للمدارس بيان توضيحي من جامعة أسيوط
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

محافظات

محافظ اسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى الحميات بحى غرب ويطمئن على أعمال التطوير وشبكات الأكسجين وتوافر الأدوية

أسيوط

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط سير العمل بمستشفي الحميات وأمراض الجهاز الهضمي والكبد بحي غرب ضمن جولاته المستمرة لمتابعة العمل بالمستشفيات والمنشآت الصحية بالمحافظة بصفة دورية للوقوف على توافر المستلزمات الطبية والوقائية والأدوية وتوافر الاحتياجات اللازمة بالمستشفيات المركزية والنموذجية والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وذلك في إطار دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير المنظومة الطبية والصحية وتوفير أماكن لائقة للمواطنين لتلقي الخدمات الطبية تحقيقًا لرؤية مصر 2030 وتنفيذاً لخطة التنمية المستدامة .... رافقه خلال الجولة الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط ، والدكتور أحمد سيد وكيل مديرية الصحة للشئون الوقائية بأسيوط ، والدكتور هشام ناجح مدير مستشفى الحميات بأسيوط ، وعيون ابراهيم رئيس حي غرب أسيوط.

حيث بدأ المحافظ جولته بتفقد منظومة شبكات الأكسجين وتوافر كميات كبيرة منه بخزانات المستشفى واطمئن على توافر الأطقم الطبية والمستلزمات الطبية والوقائية والأدوية والخدمات المقدمة للمرضى واستمع إلى المرضى والمرافقين داخل المستشفى كما تفقد قسم الأشعة وغرف العناية المركزة والمتوسطة ووحدة الحالات الحرجة وتفقد أعمال التطوير والتجديد التي يتم تنفيذها داخل المستشفى.

كما التقى المحافظ عدد من الأطباء ورئيس التمريض وبعض العاملين بالمستشفى واستمع إلى طلباتهم ومقترحاتهم وحثهم على الاستمرار في تقديم الخدمات بشكل لائق.

وأكد محافظ أسيوط على استمرار جولاته على المستشفيات المركزية والعامة ومراكز طب الأسرة ورعاية الطفل ومتابعة سير العمل بمنظومة الأكسجين وتوفر الاحتياجات اللازمة واطمئن على توفير مخزون استراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية لسد الاحتياجات المستقبلية وتوافر الكميات المناسبة لافتًا إلى تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تطوير القطاع الصحي وتقديم خدمات أفضل للمواطنين خاصة وأن الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تعمل على النهوض بالمنظومة الصحية وهو ما يظهر جليًا في الجهود المبذولة لتعميم منظومة التأمين الصحي الشامل في المحافظات المختلفة والتوسع فى إحلال وتجديد الوحدات الصحية القروية وإنشاء 4 مستشفيات نموذجية (ديروط ، ومنفلوط ، وساحل سليم ،أبنوب) بالإضافة إلى مستشفى أبوتيج النموذجي التي تم الانتهاء منها منذ سنوات وإحلال وتجديد وتطوير عدد من المستشفيات المركزية والعامة والمراكز الصحية والحضرية على مستوى المحافظة مشيدًا بالجهود المبذولة من قبل إدارة المستشفى والأطباء والتمريض وجميع العاملين لانتظام العمل بالمستشفى واستقبال المرضى ليس من مراكز وقرى المحافظة فسحب بل من المحافظات المجاورة.

الصحة