مجلس إدارة مراكز اللغات الأجنبية بجامعة أسيوط يناقش تطوير البرامج التدريبية وتوسيع الخدمات التعليمية جامعة أسيوط تناقش آليات تيسير صرف العلاج للعاملين أصحاب الأمراض المزمنة النائب الدكتور حسام المندوه الحسيني يلتقى باهالى بولاق الدكرور لبحث الملفات الخدمية العاجلة وربطها برؤية ”الجمهورية الجديدة”. فى استجابة سريعه لطلب الإحاطة المقدم من النائب على خليفه: محافظ الجيزة يقرر صرف 10 آلاف جنيه إعانة عاجلة لـ60 أسرة متضررة... النائب على خالد خليفه يتقدم بطلب إحاطة لوزيرة التضامن ووزيرة التنمية المحلية بشأن أوضاع آسر العقارين بكفر طهرمس مدير تعليم أسيوط يتفقد لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بمدارس ابوتيج ويطمئن على سهولة الامتحان محافظ أسيوط يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية وتكريم المتفوقين بمدارس ناصر الخاصة بديروط عميد كلية اللغة العربية بأسيوط يعلن افتتاح مركز التدقيق اللغوي ومركز تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها الدكتور المنشاوي يشيد بتصدر مصر إفريقيا في الصادرات التكنولوجية المتقدمة لعام 2026 خلال 3 سنوات من الإنجاز .. جامعة أسيوط توسّع برامج المنح الدولية وتدعم التميز الأكاديمي والبحثي جامعة أسيوط تُطلق مسابقة للمبادرات المجتمعية لدعم الابتكار الطلابي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة جامعة أسيوط تعزز جهود التنمية المستدامة وتدعم المبادرات البيئية والمجتمعية على مدار 3 سنوات
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

محافظات

محافظ سوهاج يشهد توقيع بروتوكول للتعاون مع شركة مياه الشرب لاستغلال الأصول غير المستغلة بقيمة استثمارية 160 مليون جنيه


في إطار خطة المحافظة لتشجيع الاستثمار والاستغلال الأمثل للأصول غير المستغلة، شهد اللواء الدكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم، توقيع بروتوكول التعاون بين المحافظة وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج لاستغلال الأصول غير المستغلة، بنظام حق الانتفاع، وذلك بحضور الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، وعدد من قيادات المحافظة وشركة المياه، وقد قام بتوقيع البروتوكول كل من " اللواء علاء عبد الجابر سكرتير عام المحافظة، والمهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج".

وأكد محافظ سوهاج حرص المحافظة وسعيها الدائم لدعم وتشجيع الاستثمار، وتذليل أية معوقات تواجه المستثمرين، لافتا إلى أن توقيع البروتوكول اليوم يأتي في إطار رؤية الدولة لتشجيع الاستثمار ودعم الاقتصاد الوطني، وخطة المحافظة لاستغلال كافة الأصول غير المستغلة بهدف تحقيق عائد اقتصادي يعود بالنفع العام على أبناء المحافظة وخلق المزيد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، لافتا الى أن الفترة المقبلة ستشهد تحولات جذرية فى ملف الاستثمار والخدمات المقدمة المواطنين ليس فقط فى قطاع المياه ولكن فى جميع القطاعات.

وأشار سكرتير عام المحافظة إلى أهمية الفرص الاستثمارية للمساهمة في تحفيز القطاع الخاص على الاستثمار الجاد في المحافظة لتحقيق التنمية المستدامة، ودعم الاقتصاد المحلي.

ومن جانبه أوضح رئيس مياه سوهاج أن الشركة قامت بتأجير 10 غابات شجرية، وعدد 21 سور محطة لاستغلالها فى الدعاية والإعلان بنظام حق الانتفاع، وتم وضع عدة ضوابط لنظام التأجير بحق الانتفاع تتناسب مع طبيعة كل مشروع، مشيرا إلى أنه جارى طرح 5 مشروعات استثمارية بنظام حق الانتفاع بتكلفة استثمارية 160 مليون جنيه لتوفر 400 فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، وتتمثل هذه الاستثمارات فى" تأجير قطعة أرض فضاء مساحتها 500 متر مربع بشارع 15 بمدينة سوهاج لإقامة مول تجاري، وتأجير قطعة أرض فضاء مساحتها 1000 متر مربع بشارع الجمهورية بمدينة سوهاج لإقامة مول تجارى، و تأجير قطعة أرض بمدينة جرجا بمساحة 180 متر مربع لاستغلاله كمطعم وكافيه، وتأجير قطعة أرض فضاء بمساحة 246 متر مربع لإنشاء محلات تجارية، وتأجير قطعة أرض على مساحة 3000 متر مربع لإنشاء جراج سيارات عمومي بمأخذ محطة مياه سوهاج غرب بشارع الجمهورية بمدينة سوهاج.

الصحة