في سبع محافظات القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تُعلن عن قبول دفعة جديدة بمدارسها الثانوية الفنية للعام الدراسي 2026-2027 وتوضح الشروط والمواعيد النائبة نهى الازهرى تشيد بقرار الرئيس بزيادة المعاشات 15 % وتطالب مجلس الوزراء بضبط الاسواق النائبة أسماء سعد الجمال تقدم طلب إحاطة بشأن بطء إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة النائبة نهى الازهرى تشيد بقرار الرئيس بزيادة المعاشات 15 % وتطالب مجلس الوزراء بضبط الاسواق الدكتور المنشاوي يصدر قرارات بتكليف وتجديد تكليف عدد من القيادات الجامعية بجامعة أسيوط محافظ أسيوط يستقبل وزير الموارد المائية والري لتفقد اللمسات النهائية بقناطر ديروط الجديدة تمهيدًا لافتتاحها رسميًا* محافظ أسيوط: ضبط عصائر مغشوشة تباع للمواطنين باعتبارها طبيعية خلال حملة رقابية بالقوصية جامعة أسيوط تواصل فعاليات المؤتمر العلمي الثامن لصيادلة المستشفيات الجامعية شفاء وابتسامة».. قافلة طبية شاملة لطلاب صيدلة جامعة سفنكس تخدم مئات الأسر بقرية الشيخ راجح بأسيوط نواب صنعوا الفارق واستحقوا الإشادة النائبة اسماء حجازى تتقدم بطلب إحاطة بشأن تضارب جهات الولاية على الأرض المقام عليها مسجد ناصر شرق سوهاج و منشآته..وارض الاوقاف لا... قافلة طبية بكلية طب الأسنان بجامعة أسيوط تقدم خدمات توعوية وعلاجية لأكثر من 300 طفل بالتعاون مع مؤسسة ”عملية الابتسامة” مصر
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

محافظات

محافظ أسيوط يتفقد أرض المحافظة بمصنع الغزل والنسيج بالحمراء ويوجه بدراسة استغلالها في مشروعات تنموية لخدمة المواطنين

أسيوط

تفقد اللواء محمد علوان، محافظ أسيوط، قطعة الأرض المملوكة للمحافظة بمنطقة أرض مصنع الغزل والنسيج بالحمراء التابعة لحي شرق مدينة أسيوط، والتي تبلغ مساحتها ما يزيد عن 36 ألف متر مربع، وذلك لبحث أفضل السبل لاستغلالها في تنفيذ مشروعات تنموية وخدمية تعود بالنفع على المواطنين.

رافق المحافظ خلال الجولة الدكتور مينا عماد نائب المحافظ، والمهندس عصام عبدالظاهر وكيل وزارة الإسكان بأسيوط، وأبوالعيون إبراهيم رئيس حي شرق مدينة أسيوط.

وخلال الجولة، استعرض محافظ أسيوط الموقع وإمكاناته، مؤكدًا أهمية الاستغلال الأمثل لأصول المحافظة وتعظيم الاستفادة منها بما يسهم في دعم جهود التنمية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ووجه المحافظ بتشكيل لجنة فنية من مديرية الإسكان، تضم في عضويتها الجهات المختصة والمعنية، لدراسة إمكانية استغلال تلك المساحات ووضع التصورات والمقترحات اللازمة لإقامة مشروعات تنموية تحقق أقصى استفادة ممكنة من الموقع، بما يلبي احتياجات المواطنين ويدعم خطط المحافظة للتوسع في المشروعات الخدمية والاستثمارية.

وأكد اللواء محمد علوان أن المحافظة مستمرة في حصر واستغلال الأصول غير المستغلة بالشكل الأمثل، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية نحو تعظيم الاستفادة من ممتلكات الدولة وتحويلها إلى مشروعات تنموية تسهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين بمختلف أنحاء المحافظة.

كانت محافظة أسيوط قد وقعت بروتوكول في وقت سابق مع البنك الأهلي المصري وبنك مصر، تضمن التنازل عن قطعة أرض بمساحة 36 ألفًا و977 مترًا مربعًا لصالح المحافظة، كمقابل تحسين نظير تغيير استخدام أرض مصنع الغزل، وذلك عقب موافقة المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية برئاسة الدكتور رئيس مجلس الوزراء على تغيير الاستخدام، في إطار رؤية الدولة لتعظيم الاستفادة من الأصول.

الصحة