محافظ أسيوط: ندوات التوعية ونبذ الثأر تعزز وحدة الصف وترسخ ثقافة السلام والأمن المجتمعي بالبداري محافظ أسيوط: ضبط تلاعب بمحطة وقود بدرنكة والاستيلاء على مواد بترولية وإضافة مياه إلى السولار .. وإحالة الواقعة للنيابة جامعة أسيوط تحقق إنجازًا جديدًا في تصنيف THE Impact Rankings 2026.. تحتل المركز الرابع محليًا وتأتي ضمن الفئة 301–400 عالميًا وتتقدم في... وزير الموارد المائية والري ومحافظ أسيوط يتفقدان قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية لمتابعة كفاءة التشغيل وأعمال الصيانة* في سبع محافظات القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تُعلن عن قبول دفعة جديدة بمدارسها الثانوية الفنية للعام الدراسي 2026-2027 وتوضح الشروط والمواعيد النائبة نهى الازهرى تشيد بقرار الرئيس بزيادة المعاشات 15 % وتطالب مجلس الوزراء بضبط الاسواق النائبة أسماء سعد الجمال تقدم طلب إحاطة بشأن بطء إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة النائبة نهى الازهرى تشيد بقرار الرئيس بزيادة المعاشات 15 % وتطالب مجلس الوزراء بضبط الاسواق الدكتور المنشاوي يصدر قرارات بتكليف وتجديد تكليف عدد من القيادات الجامعية بجامعة أسيوط محافظ أسيوط يستقبل وزير الموارد المائية والري لتفقد اللمسات النهائية بقناطر ديروط الجديدة تمهيدًا لافتتاحها رسميًا* محافظ أسيوط: ضبط عصائر مغشوشة تباع للمواطنين باعتبارها طبيعية خلال حملة رقابية بالقوصية جامعة أسيوط تواصل فعاليات المؤتمر العلمي الثامن لصيادلة المستشفيات الجامعية
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

تعليم

جامعة أسيوط تشارك اجتماع لجنة التعليم بمجلس النواب لمناقشة مشروع الموازنة الجديدة للعام المالي 2026/2027

أسيوط

شاركت جامعة أسيوط، الإثنين الموافق 11 مايو 2026، في اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، لمناقشة مشروع الموازنة الجديدة للعام المالي 2026/2027، وذلك بحضور الدكتور عبد العزيز قنصوه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبرئاسة الدكتور أشرف الشيحي رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب.

جاء الاجتماع بحضور الدكتور مصطفى رفعت أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، والنائب لطفي شحاتة، والنائبة ماجدة بكري وكيلي لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، والنائبة صباح صابر، عضو لجنة التعليم، فيما مثّل جامعة أسيوط وفد مُشكّل برعاية وتكليف الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، ضم كلًا من: الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والأستاذ شوكت صابر ثابت الأمين العام لجامعة أسيوط، والأستاذ أيمن شحاتة أمين الجامعة المساعد، والأستاذ محمد أمين أمين الجامعة المساعد، والأستاذ طارق نجيب وكيل وزارة بالمستشفيات الجامعية، والأستاذ إبراهيم عبد التواب مدير عام مكتب رئيس الجامعة بالقاهرة، والأستاذ وليد حسني مدير عام الحسابات والموازنة.

وخلال الجلسة، استعرض أعضاء اللجنة البنود المالية والإدارية الخاصة بمشروع الموازنة الجديدة، كما تمت مناقشة عدد من الملفات المتعلقة باحتياجات الجامعة وخططها المستقبلية في القطاعات التعليمية والطبية والبحثية، وتم الرد على جميع الاستفسارات المتعلقة بالموازنة وآليات الإنفاق، بما يعكس التزام الجامعة بالشفافية والانضباط المالي.

ومن جانبه، أكد الدكتور المنشاوي أن جامعة أسيوط تواصل العمل على تطوير منظومتها التعليمية والطبية، من خلال تبني خطط تطوير شاملة ترتكز على رفع كفاءة الخدمات العلاجية والتعليمية والبحثية، بما يضمن تقديم خدمات متقدمة وفق أفضل معايير الجودة والكفاءة، ويدعم توجهات الدولة ومستهدفات التنمية المستدامة، لافتًا إلى أن الجامعة تمثل أحد أهم الصروح التعليمية والطبية الداعمة للتنمية في صعيد مصر.

الصحة