محافظ أسيوط: ضبط عصائر مغشوشة تباع للمواطنين باعتبارها طبيعية خلال حملة رقابية بالقوصية جامعة أسيوط تواصل فعاليات المؤتمر العلمي الثامن لصيادلة المستشفيات الجامعية شفاء وابتسامة».. قافلة طبية شاملة لطلاب صيدلة جامعة سفنكس تخدم مئات الأسر بقرية الشيخ راجح بأسيوط نواب صنعوا الفارق واستحقوا الإشادة النائبة اسماء حجازى تتقدم بطلب إحاطة بشأن تضارب جهات الولاية على الأرض المقام عليها مسجد ناصر شرق سوهاج و منشآته..وارض الاوقاف لا... قافلة طبية بكلية طب الأسنان بجامعة أسيوط تقدم خدمات توعوية وعلاجية لأكثر من 300 طفل بالتعاون مع مؤسسة ”عملية الابتسامة” مصر محافظ أسيوط: ضبط مواد محظور استخدامها في تلوين الأغذية بالمخالفة للاشتراطات الصحية داخل إحدى مقالي اللب بحي غرب بحضور محافظ أسيوط.. الدكتور المنشاوي يترأس اجتماع مجلس جامعة أسيوط بالإنفوجراف.. أبرز قرارات مجلس جامعة أسيوط في اجتماعه الدوري المنعقد في 24 يونيو 2026م، الدكتور المنشاوي يفتتح المرحلة الثانية من الحديقة النباتية المفتوحة بحرم جامعة أسيوط القديمة النائبة هالة كيرة : ثورة 30 يونيو أعادت الدولة المصرية وقدرتها على حماية مؤسساتها النائبة نهى الازهرى: ثورة 30 يونيو أعادت التأكيد على قوة الدولة المصرية وقدرتها على حماية مؤسساتها والحفاظ على استقلال قرارها،
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

تحقيقات ومتابعات

محافظ أسيوط : استمرار أعمال التشجير بمركزى القوصية وديروط ضمن المبادرة الرئاسية زراعة 100 مليون شجرة

أسيوط/ اسلام سعيد وصالح رمضان

أكد اللواء عصام محافظ أسيوط علي ضرورة الالتزام بتنفيذ المبادرة الرئاسية زراعة 100 مليون شجرة والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وذلك في إطار جهود الدولة المصرية في ملف تغير المناخ موضحًا أن المبادرة تستهدف مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء علي مستوي الجمهورية وتحسين نوعية الهواء وتحقيق الاستفادة الاقتصادة القصوي من الأشجار ومكافحة قلة الموارد الغذائية ونماء الوعي البيئي وتحسين الصحة العامة للمواطنين

وأوضح محافظ أسيوط أنه في إطار متابعته لجهود الوحدات المحلية في تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية للتشجير بمختلف قري ومراكز محافظة أسيوط ؛بمشاركة ومتابعة من عنتر محمود مدير ادارة البيئة بالمحافظة ورجب على مدير ادارة المخلفات الصلبة بالمحافظة ،حيث قام محمود نجار عطا رئيس مركز ومدينة ديروط بمتابعة ما تم زراعته من أشجار زينة بنطاق الوحدة المحلية بقرية جرف سرحان بمدرسة الشيخ شهيب بقرية شلش وأمام السلخانه بديروط كما تم زراعة أشجار بالمدارس بالوحدة المحلية بدشلوط لإضفاء المظهر الجمالي والحضاري علي المدينة ولتحقيق الأهداف المرجوة من هذه المبادرة والمتمثلة أيضا في تشغيل أيدي عاملة وتوفير فرص عمل وزيادة الرقعة الخضراء.

وفي مركز ومدينة القوصية قام اللواء محمد عزت رئيس المركز بمتابعة ما تم زراعته من أشجار علي جانبي المحاور والطرق والشوارع الرئيسية وزراعة أشجار جديدة بالعديد من المدارس والمصالح الحكومية مؤكدًا علي استمرار متابعة أعمال التشجير وزراعة أشجار جديدة بقري مركز ومدينة القوصية وذلك ضمن أعمال المبادرة الرئاسية زراعة ١٠٠ مليون شجرة وتذليل أي عقبات قد تحول دون الوصول ألي الهدف المنشود من هذه المبادرة

الصحة