جامعة أسيوط تنظم ورشة توعوية بمركز طب الأسرة بالحواتكة بعنوان ”أسرة صحية... مستقبل أفضل” محافظ أسيوط يهنئ منتخب مصر بعد التأهل التاريخي إلى دور الـ32 بكأس العالم 2026 محافظ أسيوط: ضبط عجل مذبوح خارج المجازر الحكومية ومصاب باليرقان وغير صالح للاستهلاك الآدمي بمنفلوط محافظ أسيوط: جوالة ديروط الشريف يجسدون روح التطوع بلوحات إرشادية لتسهيل وصول المواطنين إلى الخدمات النائب فريد واصل وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب : ثورة 30 يونيو أعادت لمصر مكانتها السياسية والتاريخي جريدة الشباب نيوز تنعى آل جوده بقريةالحواتكة مركز منفلوط فى وفاة المغفور له المرحوم علاء بكر جوده جامعة أسيوط التكنولوجية الدولية تشارك في تدشين التحالف المصري الصيني للتعليم التكنولوجي العلاج الحر بمنفلوط بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية يشن حملة رقابية مكبرة لضبط المنشآت الطبية المخالفة.. ويحرر 10 محاضر غلق وتشميع لعيادات... محافظ أسيوط: حملات مكثفة لرفع الإشغالات والتعديات بشوارع منفلوط لتحقيق الانضباط والسيولة المرورية مجلس أمناء جامعة أسيوط الأهلية يعتمد المصروفات الدراسية للعام الجامعي 2026 / 2027 محافظ أسيوط يفتتح مسجد آل أبو سيف بقرية بني قرة بالقوصية بعد إحلاله وتجديده بالجهود الذاتية
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

تحقيقات ومتابعات

محافظ أسيوط : استمرار أعمال التشجير بمركزى القوصية وديروط ضمن المبادرة الرئاسية زراعة 100 مليون شجرة

أسيوط/ اسلام سعيد وصالح رمضان

أكد اللواء عصام محافظ أسيوط علي ضرورة الالتزام بتنفيذ المبادرة الرئاسية زراعة 100 مليون شجرة والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وذلك في إطار جهود الدولة المصرية في ملف تغير المناخ موضحًا أن المبادرة تستهدف مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء علي مستوي الجمهورية وتحسين نوعية الهواء وتحقيق الاستفادة الاقتصادة القصوي من الأشجار ومكافحة قلة الموارد الغذائية ونماء الوعي البيئي وتحسين الصحة العامة للمواطنين

وأوضح محافظ أسيوط أنه في إطار متابعته لجهود الوحدات المحلية في تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية للتشجير بمختلف قري ومراكز محافظة أسيوط ؛بمشاركة ومتابعة من عنتر محمود مدير ادارة البيئة بالمحافظة ورجب على مدير ادارة المخلفات الصلبة بالمحافظة ،حيث قام محمود نجار عطا رئيس مركز ومدينة ديروط بمتابعة ما تم زراعته من أشجار زينة بنطاق الوحدة المحلية بقرية جرف سرحان بمدرسة الشيخ شهيب بقرية شلش وأمام السلخانه بديروط كما تم زراعة أشجار بالمدارس بالوحدة المحلية بدشلوط لإضفاء المظهر الجمالي والحضاري علي المدينة ولتحقيق الأهداف المرجوة من هذه المبادرة والمتمثلة أيضا في تشغيل أيدي عاملة وتوفير فرص عمل وزيادة الرقعة الخضراء.

وفي مركز ومدينة القوصية قام اللواء محمد عزت رئيس المركز بمتابعة ما تم زراعته من أشجار علي جانبي المحاور والطرق والشوارع الرئيسية وزراعة أشجار جديدة بالعديد من المدارس والمصالح الحكومية مؤكدًا علي استمرار متابعة أعمال التشجير وزراعة أشجار جديدة بقري مركز ومدينة القوصية وذلك ضمن أعمال المبادرة الرئاسية زراعة ١٠٠ مليون شجرة وتذليل أي عقبات قد تحول دون الوصول ألي الهدف المنشود من هذه المبادرة

الصحة