اجتماع مجلس إدارة مركز المنتجات الزراعية وبحوثها بفرع جامعة الأزهر للوجه القبلي بأسيوط محافظ أسيوط: ضبط مادة كيميائية تستخدم لتغيير لون وخواص عصير القصب داخل محل بالقوصية محافظ أسيوط: إجراء القرعة العلنية لاختيار المستفيدين من 15 رخصة تشغيل تاكسي أجرة للعمل بمدينة أسيوط الجديدة في إطار من الشفافية وتكافؤ... أبرز أنشطة وفعاليات جامعة أسيوط خلال أسبوع في الفترة من 5 يوينو حتى 11 مايو 2026 مبادرة جامعة أسيوط تسلط الضوء على إتاحة خدمة ”كعب العمل” إلكترونيًا عبر منصة مصر الرقمية دعمًا لمسيرة التحول الرقمي وتيسير الخدمات الحكومية جولة تفقدية لمحافظ أسيوط لمتابعة مشروع إحلال وتجديد وتوسعة محطة معالجة عرب المدابغ بتكلفة 600 مليون جنيها محافظ أسيوط يتفقد مشروع إحلال وتجديد وتوسعة محطة معالجة عرب المدابغ.. 70% نسبة الإنجاز ورفع الطاقة إلى 105 آلاف متر مكعب يوميًا... محافظ أسيوط يتابع جهود مديرية العمل خلال شهر مايو .. توفير فرص عمل لـ809 مواطنين ومنح 868 شهادة قياس مهارة وكارنيه مزاولة... محافظ أسيوط: قصر ثقافة أحمد بهاء الدين يختتم العرض المسرحي ”تريفوجا” ويقدم باقة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية تهنئة بمناسبة زفاف الدكتورة منار سيد عبدالعزيز علي المهندس نوار جامعة أسيوط خلال 3 سنوات.. برامج أكاديمية متطورة تواكب وظائف المستقبل وتدعم متطلبات التنمية وسوق العمل
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

المجتمع

معا لمجتمع أفضل بلا ادمان .. فى ندوة لبيت العائلة بأسيوط والاتحاد العربى للتدريب


عقدت أمانة الطوارىء والأزمات ببيت العائلة المصرية بأسيوط بالتعاون مع الاتحاد العربي للتدريب وتنمية الموارد البشرية فرع اسيوط ندوة تثقيفية للتوعية بمخاطر إدمان المخدرات وطرق الوقاية منها وذلك تحت عنوان "معا لمجتمع افضل بلا ادمان " .
وذلك برعاية وحضور الشيخ سيد عبد العزيز امين عام بيت العائلة المصرية بأسيوط واللواء فريد الشويخ رئيس امانة الطوارىء والازمات والدكتورة حنان سعد الدين مدير فرع الاتحاد العربى للتدريب وتنمية الموارد بأسيوط والدكتور نادى سيد على مستشار صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والدكتور عماد الدين شعبان استاذ فسيولوجيا الرياضة بجامعة أسيوط و نادر العسال منسق اللجنة ورؤساء اللجان الفرعية واعضاء اللجنة .
وأشار الشيخ سيد عبد العزيز خلال كلمته إلى خطورة الإدمان على الفرد والمجتمع من منظور دينى فضلا عن الجهود المبذولة لمواجهة ظاهرة الإدمان بمختلف أنواعه موجها بضرورة تكثيف الجهود مع كافة الجهات المعنية ومؤسسات المجتمع المدنى للنزول إلى القرى والمراكز وتنفيذ برامج توعية للشباب بخطورة الإدمان وكيفية الوقاية منه والسبل المتاحة لمساعدة المدمنين على العلاج وتقديم المساعدة والدعم اللازم لهم .
وتحدث الدكتور عماد الدين شعبان عن رؤية علمية وتجارب عالمية ناجحة لتأهيل المتعافين من تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية .
واستعرض الدكتور نادي سيد علي عبد الدايم خلال كلمته الادمان واثره علي الاسرة والمجتمع والجهود المبذولة للقضاء على تلك الظاهرة الخطيرة .
وتحدث اللواء فريد الشويخ عن اهمية رقابة الأسرة و خطورة الإدمان وانواعه مؤكدا ان التدخين هو بداية الانزلاق في طريق الادمان و ضرورة تشديد الاسرة الرقابة علي الابناء والاصدقاء ومتابعتهم بصفة مستمرة و ملاحظة تصرفاتهم التي قد تكون علامات تدل علي تعاطي المخدرات مثل كثرة النوم و شحوب الجلد و الوجه لافتا إلى انتشار الإدمان بين الأطفال والمراهقين الأمر الذى يمثل خطورة كبيرة على المجتمع .
وفى نهاية الندوة تم تكريم المحاضرين واهدائهم الدروع وشهادات التقدير وتسليم شهادات المشاركة على الحضور .

الصحة