مجلس إدارة مراكز اللغات الأجنبية بجامعة أسيوط يناقش تطوير البرامج التدريبية وتوسيع الخدمات التعليمية جامعة أسيوط تناقش آليات تيسير صرف العلاج للعاملين أصحاب الأمراض المزمنة النائب الدكتور حسام المندوه الحسيني يلتقى باهالى بولاق الدكرور لبحث الملفات الخدمية العاجلة وربطها برؤية ”الجمهورية الجديدة”. فى استجابة سريعه لطلب الإحاطة المقدم من النائب على خليفه: محافظ الجيزة يقرر صرف 10 آلاف جنيه إعانة عاجلة لـ60 أسرة متضررة... النائب على خالد خليفه يتقدم بطلب إحاطة لوزيرة التضامن ووزيرة التنمية المحلية بشأن أوضاع آسر العقارين بكفر طهرمس مدير تعليم أسيوط يتفقد لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بمدارس ابوتيج ويطمئن على سهولة الامتحان محافظ أسيوط يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية وتكريم المتفوقين بمدارس ناصر الخاصة بديروط عميد كلية اللغة العربية بأسيوط يعلن افتتاح مركز التدقيق اللغوي ومركز تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها الدكتور المنشاوي يشيد بتصدر مصر إفريقيا في الصادرات التكنولوجية المتقدمة لعام 2026 خلال 3 سنوات من الإنجاز .. جامعة أسيوط توسّع برامج المنح الدولية وتدعم التميز الأكاديمي والبحثي جامعة أسيوط تُطلق مسابقة للمبادرات المجتمعية لدعم الابتكار الطلابي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة جامعة أسيوط تعزز جهود التنمية المستدامة وتدعم المبادرات البيئية والمجتمعية على مدار 3 سنوات
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

تعليم

انطلاق فعاليات مبادرة ” قيمنا مستقبلنا ” بمدارس أسيوط والفتح لتعزيز السلوك الإيجابى ونشر القيم الإيجابية بين الطلاب


نظمت إدارة المشاركة المجتمعية بمديرية التربية والتعليم بأسيوط بالتعاون مع جمعية ربيع العمر للتنمية الشاملة فعاليات مبادرة " قيمنا مستقبلنا " ببعض مدارس إدارتى أسيوط والفتح والتي تم اطلاقها بعد موافقة الإدارة المركزية لمكافحة التسرب وتعليم الكبار " إدارة المشاركة المجتمعية " بوزارة التربية والتعليم وذلك تحت رعاية ودعم اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط .
حيث تم خلال المبادرة تنظيم بعض الندوات واللقاءات بمدرسة بني مر الإعدادية بنات بمركز الفتح ومدرسة الجامعة الإعدادية بنين، الجمعية الخيرية الإعدادية الإسلامية بنين بإدارة أسيوط التعليمية، وذلك برعاية ودعم محمد إبراهيم دسوقى وكيل وزارة التربية والتعليم وسلوى عثمان مدير إدارة المشاركة المجتمعية بالمديرية وطارق الدسوقي مدير إدارة أسيوط التعليمية وأحمد حسين وكيل الإدارة وأمل يسين مدير مكتب المشاركة المجتمعية بالإدارة، ومحمد محمود الكر موجه عام التربية الإجتماعية بالمديرية، أبو غدير محمد موجه أول التربية الإجتماعية بإدارة أسيوط التعليمية.
جاء ذلك بحضور الدكتور حسين إبراهيم محمد رئيس مجلس إدارة جمعية ربيع العمر للتنمية والدكتور حمدى البيطار والدكتور أسامة عربي عمار بكلية التربية جامعة أسيوط والدكتور جمال محمد عبد الناصر وكيل وزارة الثقافة بأسيوط ومقدم اللقاء الدكتور عمرو فوزى عرفة البرادعي نائب رئيس مجلس الادارة وعمرو عتمان مسئول التعليم والتثقيف بالجمعية والعقيد أحمد سيد عليوة رئيس مجلس أمناء المدرسة وأيمن محمد سيد مدير مدرسة الجمعية الخيرية الإعدادية الإسلامية بنين وعمرو محمد طلعت القيادة الثانية بالمدرسة وبمشاركة أكثر من 200 طالب .
وتم خلال الندوات شرح محاور وأهداف المباردة وكيفية تفعيلها بالتنسيق مع القائمين على العملية التعليمية ومشرفي الانشطة بالمدارس وذلك لتعزيز السلوك الإيجابى بالمدارس تفعيلا للقرار الوزارى الخاص بالتحفيز التربوي ولائحة الإنضباط وغرس السلوكيات الإيجابية والقيم الأخلاقية لدى المتعلمين بمرحلة التعليم ما قبل التعليم الجامعى ( إعدادي، ثانوي ) وغرس روح الإنتماء والولاء لدى الطلاب وتحفيز المتعلمين على المشاركة فى الأنشطة المجتمعية والعمل التطوعي وخلق بيئة تعليمية تسمح بالنقاش والحوار البناء واحترام الآخر وإقامة منتديات للنقاش وتبادل الأفكار بين الطلاب والمعلمين لعرض مشاكل الطلاب وإيجاد الحلول لها.
واشار عمرو البرادعي إلى أنه سيتم استكمال باقى فعاليات المبادرة بالمدارس المستهدفة خلال الأيام القادمة مع اختيار بعض النماذج الناجحة من خريجى تلك المدارس لشرح رحلة كفاحه وتجاربه فى الحياة للطلاب لحثهم على الجد والإجتهاد .

الصحة