النائب الدكتور حسام المندوه الحسيني يلتقى باهالى بولاق الدكرور لبحث الملفات الخدمية العاجلة وربطها برؤية ”الجمهورية الجديدة”. فى استجابة سريعه لطلب الإحاطة المقدم من النائب على خليفه: محافظ الجيزة يقرر صرف 10 آلاف جنيه إعانة عاجلة لـ60 أسرة متضررة... النائب على خالد خليفه يتقدم بطلب إحاطة لوزيرة التضامن ووزيرة التنمية المحلية بشأن أوضاع آسر العقارين بكفر طهرمس مدير تعليم أسيوط يتفقد لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بمدارس ابوتيج ويطمئن على سهولة الامتحان محافظ أسيوط يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية وتكريم المتفوقين بمدارس ناصر الخاصة بديروط عميد كلية اللغة العربية بأسيوط يعلن افتتاح مركز التدقيق اللغوي ومركز تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها الدكتور المنشاوي يشيد بتصدر مصر إفريقيا في الصادرات التكنولوجية المتقدمة لعام 2026 خلال 3 سنوات من الإنجاز .. جامعة أسيوط توسّع برامج المنح الدولية وتدعم التميز الأكاديمي والبحثي جامعة أسيوط تُطلق مسابقة للمبادرات المجتمعية لدعم الابتكار الطلابي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة جامعة أسيوط تعزز جهود التنمية المستدامة وتدعم المبادرات البيئية والمجتمعية على مدار 3 سنوات أبرز أنشطة وفعاليات جامعة أسيوط خلال أسبوع في الفترة من 28 مايو حتى 4 يونيو 2026 اللواء الدكتور حسن عبدالعزيز.. ”الجنرال الهادئ” الذي أعاد رسم المشهد الأمني في سوهاج ..كرامة المواطن خط أحمر لا يقبل النقاش
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

محافظات

محافظ أسيوط يضع حجر الأساس لكوبري سيارات جديد أعلى السكة الحديد بمنطقة السادات لربط شرق وغرب المدينة وتقليل الاختناقات المرورية

أسيوط

وضع اللواء محمد علوان محافظ أسيوط، اليوم، حجر الأساس لمشروع إنشاء كوبري سيارات أعلى السكة الحديد، بمنطقة السادات لربط غرب مدينة أسيوط بشرقها، ضمن خطة الدولة لتطوير البنية التحتية وتعزيز جهود التنمية الشاملة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وذلك في إطار احتفالات محافظة أسيوط بعيدها القومي الـ227 والتي تتزامن مع ذكرى انتصار أهالي قرية بني عديات على الحملة الفرنسية عام 1799م.

جاء ذلك بحضور المهندس عصام عبد الظاهر وكيل وزارة الإسكان، وممدوح جبر رئيس حي غرب أسيوط، وأبو العيون إبراهيم رئيس حي شرق أسيوط، ونوابهما، والمهندس أحمد عبد الفتاح رئيس قطاع ومدير فرع شركة المقاولون العرب بأسيوط، والمهندس مصطفى أحمد عبد الله مدير المشروعات بالشركة، والدكتور حسن يونس أستاذ هندسة الطرق بكلية الهندسة جامعة أسيوط، إلى جانب أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ومنهم النائب محمد حمدي دسوقي والنائب مصطفى بدران والنائب علاء سليمان والنائبة مروة كدواني والنائب إيهاب مختار والنائب علاء عبد الغني أعضاء مجلس النواب، وأحمد جابر مدير العلاقات العامة بشركة المقاولون العرب، وكوكبة من ممثلي الصحافة والإعلام، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، وأهالي المنطقة.

وخلال مراسم وضع حجر الأساس، استمع المحافظ إلى شرح تفصيلي من وكيل وزارة الإسكان، أوضح خلاله أن المشروع يستهدف الربط بين منطقة السادات بحي غرب أسيوط وشارع التحكم المركزي وعزت جلال بحي شرق المدينة، بطول 600 متر وعرض 6 أمتار في اتجاه واحد في المرحلة الأولى، ويتم تنفيذه بواسطة شركة المقاولون العرب، بالتعاون مع مركز الدراسات والاستشارات الهندسية بكلية الهندسة جامعة أسيوط.

وأكد محافظ أسيوط أن المشروع يمثل خطوة مهمة نحو تحقيق ربط مروري مباشر بين شرق وغرب المدينة، بما يسهم في تخفيف حدة التكدسات المرورية، خاصة بمحيط محطة السكة الحديد، لاسيما خلال أوقات الذروة، فضلًا عن تقليل زمن الرحلات اليومية، وتحسين كفاءة وانسيابية الحركة المرورية، وزيادة الطاقة الاستيعابية لشبكة الطرق، وتقليل الضغط على المحاور الحالية.

وأشار المحافظ إلى أن المشروع يدعم أيضًا جهود التنمية الاقتصادية والعمرانية، ويسهم في خفض استهلاك الوقود وتقليل الانبعاثات، موجهًا بضرورة تسريع وتيرة التنفيذ، والالتزام الكامل بالمواصفات الفنية والمعايير القياسية، وفقًا للجداول الزمنية المحددة، بما يضمن تحقيق الاستفادة القصوى من المشروع.

وأوضح أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بتنمية محافظات الصعيد، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وفي إطار تحقيق أهداف رؤية مصر 2030، مؤكدًا أن المتابعة الميدانية المستمرة تمثل أداة رئيسية لدفع معدلات الإنجاز والتعامل الفوري مع أي تحديات.

وفي ختام الجولة، شدد اللواء محمد علوان على أن الالتزام بالجودة وسرعة التنفيذ يمثلان ركيزتين أساسيتين لتحقيق نقلة نوعية في مستوى الخدمات، بما يلبي تطلعات المواطنين ويدعم مسيرة التنمية بالمحافظة.

موضوعات متعلقة

الصحة