جامعة أسيوط تنظم ورشة عمل بعنوان «معًا ضد التحرش بالأطفال» لتعزيز الوعي بآليات الحماية والوقاية الدكتور المنشاوي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والمصريين كافة بفوز المنتخب الوطني وتحقيقه أول انتصار في تاريخ مشاركاته بكأس العالم جامعة أسيوط تنظم ملتقى «تنمية مهارات الأخصائيين الاجتماعيين» لتطوير الكوادر الإدارية وتعزيز دعم الطلاب نائب رئيس جامعة الأزهر ومحافظ أسيوط يسلّمان 140 سماعة طبية لـ70 طفلاً من ضعاف السمع بمستشفى طب الأزهر الجامعي بأسيوط نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يتفقد لجان امتحانات كلية التجارة بنات بأسيوط ويؤكد توفير الأجواء الملائمة للطالبات الدين والتربية الوطنية يرسمان الفرحه على وجوه طلاب الثانوية العامة بأسيوط نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب يفتتح المعارض السنوية لأقسام كلية التربية النوعية جامعة أسيوط تواصل تقدمها الدولي وتتقدم 27 مركزًا في التصنيف العالمي للأداء الأكاديمي URAP 2025-2026 الدكتور المنشاوي يشهد الحفل الموسيقي السنوي لكلية التربية النوعية بجامعة أسيوط للعام الجامعي 2025/2026 ويشيد بإبداعات الطلاب نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يهنئ الدكتور عبدالعال سيد عبدالعال لفوزه بجائزة أفضل باحث في جوائز الطاقة الخضراء العالمية 2026 نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يعلن صدور قرار بتكليف الدكتور محمد المدثر رئيساً لقسم طب وجراحة العيون، والدكتورة وردة دمرداش رئيساً... نائب رئيس جامعة أسيوط يتابع أعمال التطوير والصيانة بمساكن أعضاء هيئة التدريس الغربية
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

تعليم

مجلس إدارة مركز تطوير نظم المعلومات الإدارية بجامعة أسيوط يعتمد قرارات أستراتيجية لتعزيز التحول الرقمي ودعم الموارد الذاتية

أسيوط

عقد مجلس إدارة مركز تطوير نظم المعلومات الإدارية (MIS) بــ جامعة أسيوط اجتماعه الدوري، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس الجامعة، وبرئاسة الدكتور جمال بدر، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ورئيس مجلس إدارة المركز، وبحضور الدكتور علي حسين أحمد، مدير المركز، وأعضاء المجلس، وذلك في إطار حرص الجامعة على تطوير بنيتها التكنولوجية والارتقاء بكفاءة خدماتها الإلكترونية.

وشهد الاجتماع مناقشة عدد من الملفات المتعلقة بدعم منظومة التحول الرقمي داخل الجامعة، وتطوير البنية التحتية التكنولوجية، وتعزيز الموارد الذاتية، بما يتماشى مع أهداف رؤية مصر 2030، وخطة الدولة نحو بناء منظومة تعليمية وبحثية رقمية متكاملة.

وفي هذا السياق، أكد الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس الجامعة، أن جامعة أسيوط تواصل تنفيذ خطتها الطموحة للتحول الرقمي، من خلال تحديث الأنظمة الإلكترونية وتطوير الخدمات الذكية، بما يسهم في تحسين بيئة العمل الجامعي ورفع كفاءة الأداء الإداري والأكاديمي، مشيرًا إلى أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا ببناء بنية رقمية متطورة تدعم العملية التعليمية والبحثية وتحقق الاستدامة المؤسسية.

ووافق مجلس الإدارة بالإجماع على دعم الموارد الذاتية للجامعة بمبلغ 500 ألف جنيه من الفائض المالي للمركز، في خطوة تؤكد الدور الحيوي الذي يقوم به المركز في دعم خطط التطوير المؤسسي وتحسين الخدمات المقدمة داخل الجامعة.

كما اعتمد المجلس البدء في تنفيذ مشروع “الهوية الرقمية الموحدة” لجميع منسوبي الجامعة، استنادًا إلى الخطاب الوارد من المجلس الأعلى للجامعات، وفي إطار توجهات الدولة نحو حوكمة البيانات وتحديث الأنظمة الإلكترونية بمؤسسات التعليم العالي.

وتضمنت القرارات أيضًا تطوير منظومة الخدمات الطلابية، من خلال إصدار شهادات الدراسات العليا من خلال مركز إصدار الشهادات التابع لمركز نظم المعلومات الإدارية بنظام رقمي متكامل، بما يسهم في تسريع الإجراءات وتحسين جودة الخدمات المقدمة للطلاب والباحثين.

وفي إطار دعم وتأمين البنية التحتية الرقمية، وافق المجلس على تركيب نظام مراقبة متطور لمركز البيانات (Data Center)، بهدف تعزيز كفاءة التأمين والمتابعة الفنية، وضمان استمرارية الخدمات الإلكترونية بصورة آمنة ومستقرة.

ومن جانبه، أوضح الدكتور جمال بدر، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ورئيس مجلس إدارة المركز، أن القرارات التي تم اعتمادها تعكس توجه الجامعة نحو بناء منظومة رقمية متكاملة تعتمد على الابتكار والتطوير المستمر، لافتًا إلى أن مركز تطوير نظم المعلومات الإدارية يمثل أحد الركائز الأساسية في دعم التحول الرقمي، وتقديم خدمات تقنية متطورة تسهم في رفع كفاءة العمل الإداري والبحثي داخل الجامعة.

كما أقر المجلس التوسع في برامج التدريب الرقمي لتشمل طلاب وخريجي كليات الحاسبات والمعلومات والهندسة بجامعة أسيوط، وجامعة أسيوط الأهلية، والجامعات الخاصة، إلى جانب التعاون مع الشركات، وذلك في إطار الدور المجتمعي للمركز في إعداد وتأهيل الكوادر البشرية لسوق العمل الرقمي.

وفي ضوء التوجيهات الرئاسية الخاصة باستكمال منظومة التحول الرقمي بالمؤسسات التعليمية والبحثية، وافق المجلس على الاستغناء الكامل عن الوسائط التقليدية (CDs)، والتحول إلى منصات التعلم الإلكتروني الحديثة، بما يدعم كفاءة الأداء ويواكب التطورات التكنولوجية المتسارعة.

موضوعات متعلقة

الصحة