ترس».. حين قرر طلاب إعلام الوادي الجديد تغيير نظرة مجتمع بأكمله محافظ أسيوط يوجه بتشغيل العبارة النهرية بجوار كوبري الحواتكة بمنفلوط مجانًا لحين الانتهاء من أعمال الصيانة خلال محاضرة علمية بجامعة أسيوط.. نائب وزير الصحة والسكان تناقش تنفيذ مبادرة «الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية» وتعلن تشكيل لجنة لمتابعة... مجلس كلية الطب بجامعة أسيوط يكرّم الدكتور أحمد المنشاوي تقديرًا لمسيرته وجهوده في دعم الجامعة ”آل غزالي” تنظم صالونا ثقافيا ببني عدي لاكتشاف المواهب ونشر الثقافة ورعاية الإبداع في ربوع القرى محافظ أسيوط يهنئ سيدات بترول أسيوط للكرة الطائرة جلوس بعد التتويج بوصافة الدوري الممتاز للجمهورية محافظ أسيوط يتابع أعمال الجمعية الزراعية بقرية ريفا وانتظام صرف الأسمدة للمزارعين محافظ أسيوط يفاجئ وحدة طب الأسرة بقرية ريفا للاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين الدكتور المنشاوي يعقد اجتماعًا تنسيقيًا مع نائب وزير الصحة والسكان لمناقشة آليات تنفيذ مبادرة ”الألف يوم الذهبية لتنمية الأسرة المصرية” بجامعة أسيوط... الدكتور المنشاوي ونائب وزير الصحة والسكان يوقعان بروتوكول تعاون لتفعيل مبادرة ”الألف يوم الذهبية” والاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية النائبة اسماء حجازى تتقدم بطلب إحاطة حول تنفيذ أعمال الصيانه بالمدارس أثناء الدراسة وحجم موازنات الصيانه المخصصة للمدارس بيان توضيحي من جامعة أسيوط
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

تحقيقات ومتابعات

العليا لمصالحات الأزهر الشريف فرع أسيوط تنهي صراعا بين عائلتين بالبداري

عقدت اللجنة العليا لمصالحات الأزهر فرع أسيوط بمركز البداري بقاعة المصالحات بالبداري صلحا بين عائلتي ال عطية وال معبد بالبداري وذلك من منطلق تفعيل مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بداية جديدة لبناء الإنسان وذلك تحت رعاية
إشراف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف و الدكتور عباس شومان رئيس اللجنة العليا للمصالحات وبحضور الدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس جامعة الأزهر الشريف ،و الدكتور علي محمود رئيس اللجنة العليا للمصالحات فرع أسيوط ،و الدكتور على الحافظ حسن عضو اللجنة، و رئيس اللجنة العليا السابق و
الشيخ شعبان مرعي عمر مدير معهد فؤاد الاول، والشيخ حسني فولي حمدان من كبار لجنة المصالحات على مستوي المحافظة، الشيخ محمد جلال رئيس لجنة الساحل والدكتور ابراهيم محمد جمعة مدير التوجية بالوعظ و النائبة نشوي رائف و النائب ناصر عثمان عضوي مجلس النواب
و المهندس عبد الرؤوف النمر رئيس مجلس ومدينة البدارى
واللواء فريد الشويخ رئيس لجنة ادارة الأزمات ببيت العائلة المصرية بأسيوط
اللواء خالد الريفي مدير أمن جامعة الأزهر للوجه القبلي والمستشار عثمان فكري ،والعمدة عثمان فياض و كمال الدين جلال علي مدير ادارة الجودة والدكتور وحيد محمد محفوظ منسق لجنة المصالحات بالأزهر الشريف و رؤساء اللجان بالمراكز وقيادات مراكز أسيوط بالمحافظة بكل فئاتها من عمداء الجامعات ومشايخ المراكز والقري بالمحافظة ومركز البداري
وفي كلمة له عبر تليفونيه المحمول قدم الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر السابق ورئيس اللجنة العليا للمصالحات تحية وشكر شيخ الأزهر للعائلتين على إتمام مراسم الصلح ، مؤكدا أن رحمة الله تتجلي في الإصلاح بين الناس ووأد الخصومة.
وأكد عباس شومان، إن لجنة المصالحات بالأزهر بالتعاون مع مديريات الأمن في كافة المحافظات يبذلان جهودا كبيرة برعاية الإمام الأكبر الذي لا يدخر وسعا عن دعم كافة الجهود التي تبذل من أجل إرساء ثقافة العفو والتسامح بين جميع المصريين ، موجها الشكر لكافة العائلات التي تؤثر ثقافة الصلح والعفو والتسامح وتنبذ فكر العصبية والعنف التي لا تأتي إلا بالخراب والدمار لمستقبل العائلات وتدمر شابها.
وأكد الدكتور علي محمود رئيس اللجنة العليا فرع أسيوط ان تحقيق السلم والأمن المجتمعي يتطلب تضافر كافة الجهود من أجل تحقيق أمن الوطن ككل فتحقيق الأمن المجتمعي يعود بالخير ويحقق للوطن التقدم والرخاء ، مشيرا إلى أن ايثار الصلح على الخصومة مطلب شرعي يجب على الجميع أن يعمل من أجله.

وقال الدكتور محمد عبد المالك، إن إتمام الصلح نعمة من الله لأنه يتبعه الأمن والرخاء ، موجها الشكر للجنة المصالحات بالأزهر وللعائلات التي قدمت الصلح على العداء والبغضاء ، مؤكدا استمرار جهود مديرية الأمن في دعم ثقافة التسامح ونبذ العداوة بين العائلات للقضاء على فكر وثقافة الثأر من أجل تحقيق الأمن .
وقال الدكتور علي عبدالحافظ حسن رئيس اللجنةالسابق ،وعضو اللجنة الحالي إن لجنة المصالحات بالأزهر تسعي لنشر ثقافة الخير بين العائلات ووأد الفتن في مهدها، بالتعاون مع مديريات الأمن بالمحافظات التي لا تدخر جهدا في مساندة جهود اللجنة، مشددًا على أنه لا يليق بنا أبناء صعيد مصر أن يكون بيننا شقاق ، فنهج سلفنا الصالح التسامح وقرآننا يقول: ( والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس) فيجب أن نعلي ثقافة القانون ونلتزم بها ولا نجنح لثقافة العنف يجب أن نسامح وأن نعفو ، مشيرا إلى أن العفو صفة لا يمتلكها إلا الخواص الذين يملكون أعلى الدرجات من الإيمان والتقوى

الصحة