مجلس إدارة مراكز اللغات الأجنبية بجامعة أسيوط يناقش تطوير البرامج التدريبية وتوسيع الخدمات التعليمية جامعة أسيوط تناقش آليات تيسير صرف العلاج للعاملين أصحاب الأمراض المزمنة النائب الدكتور حسام المندوه الحسيني يلتقى باهالى بولاق الدكرور لبحث الملفات الخدمية العاجلة وربطها برؤية ”الجمهورية الجديدة”. فى استجابة سريعه لطلب الإحاطة المقدم من النائب على خليفه: محافظ الجيزة يقرر صرف 10 آلاف جنيه إعانة عاجلة لـ60 أسرة متضررة... النائب على خالد خليفه يتقدم بطلب إحاطة لوزيرة التضامن ووزيرة التنمية المحلية بشأن أوضاع آسر العقارين بكفر طهرمس مدير تعليم أسيوط يتفقد لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بمدارس ابوتيج ويطمئن على سهولة الامتحان محافظ أسيوط يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية وتكريم المتفوقين بمدارس ناصر الخاصة بديروط عميد كلية اللغة العربية بأسيوط يعلن افتتاح مركز التدقيق اللغوي ومركز تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها الدكتور المنشاوي يشيد بتصدر مصر إفريقيا في الصادرات التكنولوجية المتقدمة لعام 2026 خلال 3 سنوات من الإنجاز .. جامعة أسيوط توسّع برامج المنح الدولية وتدعم التميز الأكاديمي والبحثي جامعة أسيوط تُطلق مسابقة للمبادرات المجتمعية لدعم الابتكار الطلابي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة جامعة أسيوط تعزز جهود التنمية المستدامة وتدعم المبادرات البيئية والمجتمعية على مدار 3 سنوات
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

محافظات

محافظ أسيوط يفتتح معرض منتحات المدارس الزراعية بتخفيضات تتجاوز 25% لدعم التعليم الفنى لتخيف العبئ عن المواطنين

أسيوط

افتتح اللواء دكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، معرض منتجات المدارس الزراعية، والذي أُقيم بمدرسة أسيوط الثانوية الزراعية (تأسيس عسكري) بحي غرب، ويستمر على مدار يومين، وذلك في إطار مبادرة تفعيل الوحدات الإنتاجية بمدارس التعليم الفني بالمحافظة، بهدف توفير منتجات غذائية وزراعية متنوعة وعالية الجودة للمواطنين بأسعار مخفضة تتجاوز نسبة التخفيض فيها 25%.

يأتي المعرض برعاية ودعم محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ومحافظ الإقليم، ضمن جهود الدولة لربط التعليم الفني بسوق العمل وتعظيم الاستفادة من الإمكانات المتاحة داخل المدارس.

وشهد الافتتاح حضور العميد أركان حرب هاني محمد الفاروق المستشار العسكري للمحافظة، ومحمد إبراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، ، والمهندس مصطفى عبد الفتاح مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة، والدكتور عبد الرحيم أحمد وكيل وزارة الزراعة، وممدوح جبر رئيس حي غرب أسيوط، وطارق الدسوقي مدير عام إدارة أسيوط التعليمية، وأحمد إبراهيم وكيل المديرية، وسيد الشريف مدير عام الشئون التنفيذية إلى جانب عدد من القيادات التنفيذية، ومديري الإدارات التعليمية، والمهندس نبيل رزق مدير التعليم الفني، ومحمد الشريف مدير مدرسة أسيوط الثانوية الزراعية.

وعقب الافتتاح، تفقد محافظ أسيوط أقسام المعرض، والتي شملت قسم اللحوم البلدية حيث يتم بيعها بـ 290 جنيها للكيلو، وقسم الشتلات الزراعية ونباتات الزينة، إلى جانب أجنحة سبع مدارس زراعية على مستوى المحافظة، تضمنت منتجات غذائية متنوعة، ومنتجات الألبان ومشتقاتها، وعسل النحل ومستلزمات المناحل، والحلويات، والخضراوات، والمواد الغذائية المختلفة، وجميعها بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها بالأسواق الخارجية بنسبة تصل إلى 25%، وتم إنتاجها بأيدي طلاب المدارس تحت إشراف المعلمين والمتخصصين في الصناعات الغذائية.

وأكد المحافظ دعمه الكامل لمدارس التعليم الفني بالمحافظة، مشدداً على أهمية تفعيل الوحدات الإنتاجية لزيادة الموارد الذاتية، وربط العملية التعليمية باحتياجات سوق العمل، وصقل مهارات الطلاب وتأهيلهم مهنيًا، كما أشار إلى التوسع في إقامة منافذ بيع ثابتة ومتحركة، إلى جانب المعارض المنتشرة بمختلف مراكز المحافظة، لتسويق المنتجات، مع تشجيع مؤسسات المجتمع المدني على المشاركة ودعم تلك المبادرات.

من جانبه، أشاد وكيل وزارة التربية والتعليم بالدعم الكبير الذي يقدمه وزير التربية والتعليم ومحافظ أسيوط لقطاع التعليم، لاسيما التعليم الفني، وتفعيل المبادرات التنموية والإنتاجية التي تستهدف تعظيم الاستفادة من إمكانات المدارس، لافتًا إلى مشاركة سبع مدارس زراعية بالمعرض، مع تقديم تخفيضات تتجاوز 25% على مختلف المنتجات.

الصحة