النائب الدكتور حسام المندوه الحسيني يلتقى باهالى بولاق الدكرور لبحث الملفات الخدمية العاجلة وربطها برؤية ”الجمهورية الجديدة”. فى استجابة سريعه لطلب الإحاطة المقدم من النائب على خليفه: محافظ الجيزة يقرر صرف 10 آلاف جنيه إعانة عاجلة لـ60 أسرة متضررة... النائب على خالد خليفه يتقدم بطلب إحاطة لوزيرة التضامن ووزيرة التنمية المحلية بشأن أوضاع آسر العقارين بكفر طهرمس مدير تعليم أسيوط يتفقد لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بمدارس ابوتيج ويطمئن على سهولة الامتحان محافظ أسيوط يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية وتكريم المتفوقين بمدارس ناصر الخاصة بديروط عميد كلية اللغة العربية بأسيوط يعلن افتتاح مركز التدقيق اللغوي ومركز تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها الدكتور المنشاوي يشيد بتصدر مصر إفريقيا في الصادرات التكنولوجية المتقدمة لعام 2026 خلال 3 سنوات من الإنجاز .. جامعة أسيوط توسّع برامج المنح الدولية وتدعم التميز الأكاديمي والبحثي جامعة أسيوط تُطلق مسابقة للمبادرات المجتمعية لدعم الابتكار الطلابي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة جامعة أسيوط تعزز جهود التنمية المستدامة وتدعم المبادرات البيئية والمجتمعية على مدار 3 سنوات أبرز أنشطة وفعاليات جامعة أسيوط خلال أسبوع في الفترة من 28 مايو حتى 4 يونيو 2026 اللواء الدكتور حسن عبدالعزيز.. ”الجنرال الهادئ” الذي أعاد رسم المشهد الأمني في سوهاج ..كرامة المواطن خط أحمر لا يقبل النقاش
رئيس مجلس الإدارة عصام بداري رئيس التحريرمحمود العسيري

تعليم

وكيل وزارة التربية والتعليم بنى سويف يأمر مدير مدرسة بضبط طالبة بالصف الاول الثانوى بوجبة فطار وتم التحفظ وجارى التحقيق مع مديرة المدرسة والأخصائى الأجتماعي للتحقيق

بنى سويف



طالبة في الصف الأول الثانوي، من قرية نزلة المشارقة بمركز إهناسيا،

تخرج من المنزل الساعة السادسة والنصف صباحا والعودة الى المنزل الساعة السابعة مساء وهذه فترة غيابها 12 ساعة تقريبا خارج المنزل وهذا الوقت مابين اليوم الدراسى والدروس الخصوصية ونظرا لطول الفترة ولظروف والدها المادية غير كافية ولا تستطيع شراء طعام من

خارج المنزل نظرا للغلاء ووالدها دخله بسيط والمصروف اليومى التى تتقاصاه من والدها للمواصلات فقط وهو ثلاثون جنيه يوميا نظير المواصلات والطعام التى تتناوله لسد جوعها حتى رجوعها بالمنزل وغيابها بين «المدرسة والدروس» حتى الساعة السابعة مساءا

تحمل وجبة الغداء من بواقى الطعام

الفائض من أخواتها الصغار لمساعدة

والدها فى الظروف المادية الصاحنة

بالأسرة الله يكون فى العون ويساعد

والدها
وفي أثناء مرور محمود الفولي، وكيل وزارة التربية والتعليم وأثناء الزيارة لمتابعة نظام البومى للعمل الدراسى وسير فصول المدرسة شاهد وجبة فطارمتحفظة عليها الطالبة بالدرج الخاص بها سوف تتناولها فى بريق المدرسة أى الفسحة وعلى الفور قام بأستدعاء مديرة المدرسة من مكتبها والطاقم المرافق لها لمتابعة الفصول والحفاظ على نظام وتسيير ومتابعة المدرسة بينما طلب وكيل الوزارة فورا بفتح تحقيق مع الطالبة في وجود قيادات المدرسة وأمر بالتحفظ على وجبة الأفطار وجارى التحقيق مع الطالبة نظرا لأن بحوذتها وجبة أفطار بداخل الدرج

وتصاعد الموقف بشكل أكبر حينما وجّه تعليماته بتحريز «كيس الفول والرغيفين». «تحريز» زي المخدرات كده، وكما طلب تحرير مذكرة بالواقعة، وكأننا قدام مخالفة جسيمة مش مجرد أكلة بسيطة لطالبة ظروفها صعبة، بينما وجّه الفاظ حاده للأخصائي الاجتماعي أمام المدرسين والطلبة لتكاعس الأخصائي وتقصيره لعدم أداء واجبه وأشار بتحويله للتحقيق فى المخالفة
فأسارت الطالبة وعيناها ذرفت بالدموع عندما وضعت في الموقف المحرج بين زملائها الطلبة والمدرسين وأسارت الأنظار على ، هي ضعيفة عاجزة وقف لسانها عن الكلام ورفضت ان تتكلم امام زملائها عن حالتهم العصيبة وطئت راسها على الدرج، ودموعها تذرف فى صمت،
وفي نهاية اليوم الدراسى وفى طريقها الى المنزل منهارة وتذرف الدموع من عينيها سردت لوالدها عن الأحراج والكسوف ورافضة تذهب تانى لل مدرسة ولما تواصلنا مع والدها وسألناه ليه ماخدش إجراء يحفظ حق بنته، قال بحزن: «أنا موظف في التربية والتعليم وبخاف على نفسي من الضرر.. وحق بنتي فوضت أمري فيه لربنا

الصحة